تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 أنواع طحين صديقة لنظام الكيتو الغذائي
5 أنواع طحين صديقة لنظام الكيتو الغذائي

5 أنواع طحين صديقة لنظام الكيتو الغذائي

2021-07-19

إلى جانب تقليل استهلاك السكر، فإن أحد أكبر التحديات التي تواجه نظام الكيتو الغذائي هي إزالة الأطعمة التي تحتوي على الدقيق مثل الخبز والبسكويت والمعكرونة من النظام الغذائي. 

ولحسن الحظ هناك عدة خيارات للطهي والخبز في نظام الكيتو، وعلى الرغم من أنها ليست بدائل مثالية لدقيق القمح إلّا أنها تجعل من الممكن صنع حلويات وخبز وعجين في الكيتو للتمكن من الاستمتاع بالأطعمة المنخفضة بالكربوهيدرات، لذا في هذه المقالة سنتحدث عن 5 أنواع طحين صديقة لنظام الكيتو إلى جانب بعض الوصفات المقترحة. 
 

أنواع طحين صديقة لنظام الكيتو الغذائي

 


أضرار الكيتو دايت على الجسم.. تعرفي عليها


أنواع طحين صديقة لنظام الكيتو الغذائي

  • طحين اللوز

  • طحين جوز الهند

  • طحين جوز الهند ناعم جدًا ومصنوع من لب جوز الهند، ومذاقه اللطيف يعمل في معظم الحلويات، وفي معظم الوصفات يتم استخدام طحين جوز الهند بكميات قليلة، حيث أنه يمتص الكثير

     

ربما يكون طحين اللوز هو أكثر بديل لطحين القمح استخدامًا في نظام الكيتو، حيث أنه مصنوع ببساطة من اللوز المسحوق المنخفض للغاية في الكربوهيدرات، كما يمكن استخدامه في المخبوزات ومن الوصفات المقترحة لهذا الطحين الخبز والبقسماط ومافن التوت وفطائر الكيتو.

  • من السوائل، ومن الوصفات المقترحة كعكة الشوكولاتة بجوز الهند، بسكويت الكيتو، الكوكيز. 

  • طحين الشيا

طحين الشيا مصنوع من بذور الشيا المليئة بالألياف القابلة للذوبان، وهو طحين عالي الامتصاص للسوائل تمامًا مثل طحين جوز الهند، ويمكن استخدامه لصنع بودنغ ممتاز منخفض الكربوهيدرات وعالي الألياف، ومن الوصفات المقترحة خبز الكيتو، بروانيز الشوكولاتة والقهوة، بودنغ شوكولاتة. 

  • ألياف الشوفان

ألياف الشوفان مصنوعة من قشور الشوفان المطحونة، وهي إضافة شائعة للمخبوزات في الكيتو لأنها توفر الهيكل والاتساق الشبيه بالخبز، وغالبًا لا تستخدم ألياف الشوفان كطحين قائم بحد ذاته، بل يتم استخدامها مع أنواع طحين أخرى منخفضة الكربوهيدرات، ومن الوصفات المقترحة مافن شوفان الكيتو، فطائر الشوفان باللبن، وافل الكيتو منخفض الكربوهيدرات. 


تعرفي على وصفات وفوائد الشوفان


  • طحين الترمس

يتكون طحين الترمس من حبوب الترمس الحلوة، وعلى الرغم من أن الترمس يستخدم مع المعكرونة، إلّا أن العديد من وصفات الخبز تتميز بدقيق الترمس ودقيق جوز الهند أو دقيق اللوزن، ومن الوصفات المقترحة فيتوتشيني بطحين الترمس، رقائق الشوكولاتة، والبسكويت.


لقراة المقال من الموقع الأصلي


 

كيتو أنواع طحين صديقة لنظام الكيتو الغذائي

احدث المقالات