تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 نصائح لمساعدة طفلك على النوم طوال الليل
5 نصائح لمساعدة طفلك على النوم طوال الليل

5 نصائح لمساعدة طفلك على النوم طوال الليل

2020-11-22

من المهم أن نتذكر أن كل طفل يختلف عن غيره، ولن يتجاوب كل طفل مع التدريب على النوم بشكل فوري، علاوة على ذلك فإن تدريب طفلك على النوم ليس امرًا سهلًا ويستغرق وقتًا وجهدًا واتساقًا. 

ومع ذلك، إذا كنتِ تتطلعين لتجربة تدريب طفلك على النوم، فإليكِ أهم 5 نصائح لمساعدتك أنت وطفلك على البدء اليوم، وهذه النصائح تشمل: 

التزمي بالرضاعة الطبيعية بشكل كامل

في الأسابيع الستة الأولى، يمكن أن تتراوح أوقات التغذية من 20-40 دقيقة، ولكن نظرًا لأن الأطفال يمكن أن يتعبوا بعد مرور 10 دقائق من الرضاعة وخاصة عند تواجدهم في حضن الأم فقد ينامون، ومع ذلك في حال كنت تحاولين تدريب طفلك على النوم فمن المهم أن تحاولي أن تجعليه يعتاد على إكمال وجبته بالكامل، وإبقائه مستيقظًا خلال الوجبة بأكملها، سيؤدي ذلك إلى ترك وجبته الليلية وبالتالي مساعدته على النوم جيدًا طوال الليل. 

ضعي نظامًا للنوم مبكرًا قد الإمكان

نظرًا لأن الأطفال يحبون الروتين ويتوقون إليه لفهم ما سيحدث بالضبط بعد ذلك، من الضروري تنظيم وقت وروتين معين للقيلولة والنوم.

حافظي على بيئة نوم طفلك كما هي

حاولي الحفاظ على بيئة النوم نفسها لطفلك في كل مرة ينام فيها سواء في النهار أو في الليل، لأنه من خلال ذلك سوف يعتاد طفلك على الاستيقاظ في نفس المكان كل يوم.

التزمي بقدر معين من الوقت للقيلولة

من المهم أن تحاولي إبقاء طفلك يعتاد على جدول نوم منتظم، هذا يعني أن القيلولة يحب أن تكون من 30 إلى 45 دقيقة على الأقل ولكن لا يجب أن تزيد عن 3 ساعات، وفي حال لم يحصل طفلك على قسط كافٍ من النوم فقد يؤدي ذلك إلى إرهاقه وبالتالي عدم انتظام نومه. 

أكل، لعب، نوم، وعاودي الكرّة

بينما يجب أن يكون هناك روتين لتعويد طفلك على أخذ قيلولة خلال اليوم، يجب أن يكون هناك أيضًا روتين خاص به عندما يستيقظ ويشمل ذلك روتين الطعام، وروتين اللعب، ومرة أخرى الاتساق هو المفتاح. 

وسواء كنت أمًا للمرة الأولى أو على وشك استقبال طفلك الثاني أو الثالث، يمكن أن يكون التدريب على النوم وسيلة رائعة لطفلك لتبني عادات نوم أكثر اتساقًا، ومع ذلك من المهم أن تتذكري أن التدريب على النوم صعب وكل طفل يختلف في طريقة استيعابه للأمر عن الآخر. 
 

نصائح نوم الأطفال نوم طول الليل

احدث المقالات

X