تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طفولة
طفولة

تعرفي على احتياجات طفلك العاطفية من خلال برجه

2020-11-22

مثلما هو الأمر بالنسبة للكبار، لكل طفل احتياجاته وضروراته الخاصة تختلف عن غيره، وبجانب هذه الاحتياجات، يتفاعل الأطفال بشكل مختلف مع ما يختبرونه من مشاعر متنوعة.

ومن الهام فهم الوالدين لاحتياجات الطفل وتحديدها، وخاصة العاطفية أن ذلك من شأنه أن يشكل فارقًا في أسلوب التربية وينعكس على شخصيته، ولأنه قد يصعب فهم الطفل على مستوى أعمق، نوضح لكِ احتياجات طفلك العاطفية من خلال برجه:

برج الحمل

بجانب عناده، يتميز طفل الحمل بشخصيته العازمة المليئة بالمفاجآت، كما يتمتع بأسلوب مستقل وكثيرًا ما يحتاج إلى مساحة عاطفية، عكس ما تظنينه من تقديم دائم للدعم.

برج الثور 

الدفء والشعور بالراحة هو ما يحتاجه طفل هذا البرج، إذ يعتبر ذلك بمثابة مفتاح لشخصية طفل الثور المراعية والمنفتحة والغير عابسة.

برج الجوزاء

طفل الجوزاء يحب التعبير عن نفسه ويحتاج إلى الاصغاء إليه باهتمام وتقدير جهوده ومحاولاته لإسعادك وجعلك تبتسمين، مهما بلغت بساطة لفتاته.

برج السرطان

إذا كان طفلك ينتمي لهذا البرج، عليكِ إدراك أنه حساس للغاية بجانب سهولة شعوره بالخذلان والاستياء، وما يحتاجه هو تفهمه وأن تكوني محل ثقة بالنسبة اليه وقتما يلجأ إليكِ.

برج الأسد

هذا البرج معروف بحبه لتلقي الاهتمام، وأبرز ما يحتاجه طفل الأسد هو الحصول على الاهتمام والرعاية دون تقصير وخاصة في حال وجود أشقاء آخرين.

برج العذراء

تعتبر الوعود بالنسبة لهذا البرج بمثابة خط أحمر، لذا احرصي على الوفاء بوعودك لطفلك إذا كان ينتمي لبرج العذراء، لأن فعل عكس ذلك سيفقدك ثقته.

برج الميزان

تجنبي القرارات السريعة أو التعجل فيها مع طفل الميزان، لأنه بطبيعته متردد ويفضل استغراق ما يكفي من الوقت لاستيعاب الأمر، فاحرصي على منحه ما يحتاجه من وقت ومساحة قبل أي قرارات.

برج العقرب

يتميز طفل برج العقرب بصدقه ومراعاته ووفاءه لأحبائه، ويهمه للغاية أن تبادليه نفس المشاعر أو الاهتمام حتى لو بلفتات بسيطة بجانب كسب ثقته، لأن ذلك يُشعره أنه مُقدّر وعدم فعل ذلك قد يزيد الفجوات بينكما.

برج القوس

طفل القوس محبًا للمغامرة والاستكشاف بطبعه ويمل ويشعر بضيق عند قضاء وقت الفراغ أو العطلة دون مغامرة جديدة، لذلك، يحتاج إلى عدم التقليل من اهتماماته وهواياته ومنحه مساحته الخاصة لإطلاق العنان لخياله.

برج الجدي

رغم صِغر سنه، إلا أن طفل برج الأسد كتوم ودائمًا ما يخفي مشاعره جيدًا، لذا من الهام الانتباه له وعدم الاعتماد فقط على ما يبديه من مشاعر وتصرفات، بل تقربي أكثر حتى تفهمين متى يكون بحاجة للمساعدة.

برج الدلو

قد يبدو طفل الدلو عنيدًا للغاية ولا يتبع القواعد وما شابه، إلا أنه على غرار القوس، خياله مليء بالمغامرات والابداعات ودائمًا ما يحب إطلاق العنان لأحلامه، لذا احرصي على تشجيعه وعدم تثبيط عزيمته.

برج الحوت

حساس للغاية وله عالم خاص في خياله يلجأ إليه معظم الوقت، وكل ما يحتاجه هو الحب والرعاية وعدم التقليل من شأنه وتوبيخه بسبب اهتماماته التي قد تبدو غريبة أو غير مفهومة، فهو طفل ولكل طفل عالمه الواسع الخاص داخل دماغه الصغير.

حمل امومة طفولة بيبي أخبار

احدث المقالات

X