تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تساعدين على بدء تقلصات الولادة بشكل طبيعي؟ 
كيف تساعدين على بدء تقلصات الولادة بشكل طبيعي؟ 

كيف تساعدين على بدء تقلصات الولادة بشكل طبيعي؟ 

2022-12-28

بعد 40 أسبوعًا طويلًا، تصبحين على أتم استعداد لإنجاب طفلك، وفي هذا الوقت يمكنك أن تشعري بركلات طفلك وهزاته وبكامل التفاصيل الأخرى. 

ولكن على الرغم من ذلك فأنت لا تشعرين بأي تقلصات أو أي علامات لاقتراب الولادة، لذا فقد تتساءلين عما يمكنك فعله لتسريع الأمور وما إذا كانت هناك أي طريقة لتحفيز أو بدء تقلصات الولادة بشكل طبيعي، وفيما يلي بعض الطرق الآمنة. 
 

تقلصات الولادة


طرق طبيعية لتحفيز تقلصات الولادة 

  • الحركة

قد تساعد الحركة في بدء المخاض، حيث يمكنك المشي حول الحي أو صعود أو نزول درجات السلالم، والفكرة هنا هي أن الجاذبية تساعد طفلك على الهبوط أبعد في قناة الولادة، وقد يساعد هذا الضغط المتزايد في توسع عنق الرحم.


أهم أسئلة ما بعد الولادة


  • ممارسة الجنس

غالبًا ما يُنصح بالجنس لبدء المخاض، وقد يكون ذلك فعالًا لعدة أسباب، حيث أن السائل المنوي يحتوي على نسبة عالية من البروستاجلاندين وهو هرمون يمكن أن يسبب تقلصات في عضلات الرحم. 

أيضًا يمكن للنشوة الجنسية أن تحفز الرحم، والجنس بشكل عام يمكن أن يفرز هرمون الأوكسيتوسين الذي يسبب التقلصات.


أمور تجنبيها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.. لا تخجلي من تخيلاتك السلبية


  • الاسترخاء

يمكنك محاولة الشعور بالراحة وتخيل بداية المخاض، حيث أن هذه طريقة جيدة لتخفيف التوتر حتى لو لم تساعد كثيرًا في بدء التقلصات. 
 

كيف تساعدين على بدء تقلصات الولادة بشكل طبيعي؟ 

 

  • الأكل الحار

يُقال أن الفلفل الحار والوجبات الحارة من الأطعمة التي تساعد على تحفيز المخاض، وقد يكون هذا بسبب أن بعض الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن تؤدي إلى إطلاق البروستاجلاندين أثناء هضمها، ولكن كوني حذرة خاصة إذا لم تكوني معتادة على تناول مثل هذه الأطعمة. 


للرجل.. هذه حقيقة فائدة الأطعمة الحارة في العلاقة الحميمة؟


  • الأعشاب

يعتبر شاي أوراق التوت الأحمر طريقة شائعة لتحفيز المخاض، ولكن يفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل تجربة الشاي أو الزيوت لتحفيز المخاض. 

وفي الواقع، حتى لو لم تنجح أي من هذه الطرق في بدء انقباضات الولادة، تذكري دائمًا أن النهاية قريبة، فأنتي لن تحملي طفلك داخلك إلى الأبد، أيضًا حاولي الحصول على قسط من الراحة، فإن ذلك أفضل شيء يمكنك القيام به، فبمجرد وصول طفلك إلى العالم ستحتاجين إلى الكثير من الطاقة. 


لقراة المقال من الموقع الأصلي


 

ولادة تقلصات طرق طبيعية لتحفيز تقلصات الولادة 

احدث المقالات