تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بطن مسطح
بطن مسطح

تمارين مهمة للحصول على بطن مسطح بعد الولادة

2021-06-23

يترك الحمل والولادة الأم تعاني من العديد من التغيرات الجسدية والهرمونية المزعجة، وربما يكون الأمر الأكثر إزعاجا للنساء هو فقدانهن للبطن المسطحة، حتى بعد الولادة، حيث تكتسب معظم النساء الوزن بعد الولادة، وهنا يمكنك اعتماد التمارين التالية لاستعادة البطن المسطح والتخلص من الدهون الزائدة دون أضرار جسدية:

تمرين حرف V

يساعد تمرين حرف V على تنشيط الجسم بالكامل، حيث يعزز صحة القلب والساقين والظهر والكتفين، كما يساعد التمرين على التخلص من دهون البطن، بطريقة بسيطة حيث لا يتضمن حركات معقدة بل الجلوس على الأرض ورفع الساقين.

تمرين البلانك

عندما يتعلق الأمر بتمارين شد البطن، يعتبر تمرين البلانك في قمة القائمة، فهو يساعد على حرق السعرات الحرارية لأنه ينشط عضلات متعددة في وقت واحد، يقوي جسمك ويحرق الدهون حول منطقة البطن.

الدراجة النائمة

يساعد تمرين الدراجة النائمة على بناء عضلات البطن العلوية، والحصول على بطن مسطح عند تنفيذه بشكل صحيح ومنتظم، وكل ما عليكِ فعله هو الإستلقاء على ظهرك والتظاهر بأنك تدفعين دراجة بقدميك.

ركلات رفرفة

يعتبر تمرين ركلات الرفرفة بسيطا للغاية، فهو يتضمن الاستلقاء على ظهرك ورفع ساقيك واحدة تلو الأخرى وهما ممدودتين، وهو يساعد على التخلص من الدهون الزائدة حول البطن، ولا يرهق الجسم الذي قد يكون هشا بعد الولادة.

تسلق الجبال

قد يبدو تمرين تسلق الجبال تمرينًا سهلاً، ولكنه يؤثر على عضلات البطن بقوة، فهو يعزز صحة القلب وعضلات الذراعين والبطن والكتفين والصدر، وكل ما عليك فعله هو اتخاذ الوضعية الموضحة في الصورة وفرد ساق تلو الأخرى وثنيها مرة أخرى.

رشاقة صحة عناية اهتمام
 
 

احدث المقالات