تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عسر الهضم
عسر الهضم

6 أطعمة صيفية خارقة لتهدئة الجسم ومحاربة عسر الهضم والحكة

2021-04-08

تتسبب ارتفاع درجة الحرارة فى العديد من المشاكل الصحية ليس فقط مشاكل الجلد، فيمكن أن تؤدى الحرارة الشديد أيضًا إلى مشاكل في المعدة بما في ذلك عسر الهضم، كما يمكن أن تسبب الحرارة الحكة، والسكتات الدماغية، والجفاف وأكثر من ذلك، حيث يجلب الصيف معه مجموعة من المشاكل الصحية.

ولحسن الحظ، يمكنك التغلب على هذه الآثار الخطيرة لحرارة الصيف الحارقة باتباع نظام غذائي سليم واتباع بعض التغييرات في نمط الحياة، ففي الصيف، يوجد الكثير من الفواكه والخضروات الموسمية الطازجة المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية التي يمكن أن تساعدك في مكافحة الطقس القاسي.

فيما يلي؛ 6 أطعمة صيفية خارقة لتهدئة الجسم ومحاربة عسر الهضم والحكة:

تفاح الكاجو

تفاح الكاجو، المعروف أيضًا باسم فاكهة الكاجو، وهى ثمرة متصلة بجوز الكاجو، تتميز بخصائصها المضادة للشيخوخة والمضادة للسرطان كما تعزز حرق الدهون في الجسم.

الكمون

هذه التوابل المتواضعة لها العديد من الفوائد، أبرزها التخلص من السموم، والتقليل من حرارة الجسم، وعلاج الحكة كما يعمل هذا العشب المثالى العجائب لمن يعانون من حب الشباب والبثور.

كيفية استخدامها، قم بغلي بذور الكمون في الماء، بمجرد أن يبرد، استحم بهذا الماء، يمكن أيضًا إضافة مسحوق الكمون إلى اللبن الرائب.

جولكند (الزهرة الوردية)

تعد من أفضل الوصفات التى تحميك من حرارة الصيف الحارقة ، كونها تساعدك علي البقاء منتعشاً طوال الصيف. كما أنها غنية بالبكتيريا الحية المفيدة، كما أنها علاج تقليدي للحموضة وعسر الهضم والانتفاخ.

عشب الليمون

إنه عشب رائع لفصل الصيف، يعالج عسر الهضم، ويساعد على البقاء رطبًا، ويحسن وظيفة الأمعاء، ويعمل علي منح الجسم الشعور بالبرودة والانتعاش.

كيفية استخدامه، اصنع شاي الليمون عن طريق نقع العشب في الماء، يمكن أيضًا استخدام عشبة الليمون من خلال نقع كيس شبكي مع حفنة من الأوراق في ماء الاستحمام.

الجوار

إنها واحدة من أكثر الحبوب التى تمنح الجسم الشعور بالبرودة، كما أنها غنية بالحديد والمغنيسيوم والنحاس وفيتامين ب 1. أيضا، هذه الحبوب خالية من الغلوتين وغنية بالألياف.

بايل

إنها فاكهة من شمال الهند ذات قيمة طبية كبيرة، كما أنها غنية بفيتامين ج، كما تعمل علي تنظيم مستويات السكر بالدم، وتعزز الطاقة، كما تحسن عملية الهضم. 

عسر الهضم أطعمة صيفية محاربة عسر الهضم

احدث المقالات

X