تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الاشياء النيئة
الأطعمة النيئة

أطعمة يجب ألا تستهلك نيئة أبدا

2020-10-14

نحن جميعًا ندرك جيدًا أن تناول اللحوم النيئة يمكن أن يكون خطيرًا حقًا على صحتنا، لكننا ما زلنا لا ندرك عندما يتعلق الأمر بالعديد من المواد الغذائية الأخرى. حيث يعتقد معظم الناس أن جميع الخضار والفاكهة يمكن استهلاكها نيئة بأمان، وهذا ليس صحيحًا.

بعض الأمثلة للأطعمة النباتية التي لا ينبغي أبدًا تناولها نيئة هي الباذنجان والبطاطس والفاصوليا. وفي هذا المقال سنوضح لك لماذا يمكن أن تكون هذه الأطعمة وغيرها من الأطعمة العادية خطيرة عند تناولها نيئة.

الدقيق

يفضل العديد من الأطفال تناول عجينة البسكويت النيئة، نظراً لكونها لذيذة. ومع ذلك، لا ينبغي لأحد أن يأكل العجين النيء، حقًا، لعدة أسباب.

أولاً، يحتوي على البيض النيئ، لكن الدقيق الخام الذي يعد مكونًا أساسيًا آخر ليس أقل ضررًا أيضًا، كما اتضح. يشير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على موقعه على الإنترنت إلى أن الدقيق الخام قد يصبح ملوثة ببكتيريا خطيرة مثل الإشريكية القولونية أثناء النقل والتخزين، وبالتالي فإن تناول الدقيق الخام يمكن أن يؤدي إلى عدوى بكتيرية، وعند طبخه تقتل كل الجراثيم الكامنة في الدقيق.

Foods You Should Never Eat Raw Flour

البطاطس

تعد البطاطس بلا شك واحدة من أكثر المواد الغذائية شيوعًا في المطبخ، ولكن اتضح أنها أكثر صعوبة مما تبدو عليه. أولاً، يجب ألا تحاول تناول البطاطس نيئة، لأنها تحتوي على بعض النشويات التي لا يستطيع الجهاز الهضمي التعامل معها. نتيجة لذلك، يمكن أن يؤدي تناول البطاطس غير المطبوخة إلى الانتفاخ ومشاكل أخرى في المعدة.

الحليب

استهلاك الحليب الخام غير المبستر غير آمن تماماً. يحتوي الحليب على بكتيريا ضارة مثل e.coli و salmonella مما يسبب عددًا من الأمراض الميكروبية. وفقا لإدارة الأغذية والأدوية، فإن الحليب غير المبستر أكثر عرضة بنسبة 150 مرة للإصابة بأمراض منقولة بالأغذية مقارنة بمنتجات الألبان الأخرى.

المشروم (عيش الغراب)

المشكلة الرئيسية مع عيش الغراب، حتى عندما تعلم أنه الصنف الصالح للأكل وليس السام، هو أنه كان ينمو في بيئة غير خاضعة للسيطرة وقد يحتوي على مسببات الأمراض الخطيرة، لذا فإن تنظيفه وغسله وطهيه جيدًا أمر لا بد منه.

الفاصوليا

من المؤكد أن الفاصوليا من أكثر الأطعمة المغذية والصحية، ولكن يجب عليك دائمًا طهيها جيدًا قبل تناولها. بعض أصناف الفاصولياء تحتوي على حمض أميني ضار ثبت انه خطير عند تناوله نيئًا. تنقع الفاصولياء باستخدام منظف الخضار والفاكهة قبل الاستهلاك لإزالة السموم الضارة.

البيض

يضاف البيض النيء الى قائمة الأطباق التي يمكن أن تؤثر على صحة الشخص بشدة. البيضة النيئة تحتوي على السالمونيلا والبكتيريا الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى العديد من الأمراض في الجسم. لذا، يجب طهي البيض عند درجة حرارة لا تقل عن 145 درجة فهرنهايت (63 درجة مئوية) حتى تموت البكتيريا.

النقانق

لن يجرؤ معظمنا على أكل اللحوم النيئة، لكن يعتقد بعض الناس أنه من الآمن تناول النقانق النيئة لأنها مطبوخة مسبقًا ومدخنة، وهذا خطأ. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء، يمكن أن تصبح النقانق، حتى عند تعبئتها وإغلاقها، أرضًا خصبة لبكتيريا تسمى الليستريا التي تسبب الأمراض المنقولة بالغذاء. لذلك، من الضروري غلي الهوت دوج أو وضعه في الميكروويف على الأقل قبل تناولها.

الباذنجان

يحتوي الباذنجان غير المطبوخ على مركب سولانين الذي يحد من امتصاص الكالسيوم. وتسمم سولانين يمكن أن يؤدي إلى عدد من المشاكل العصبية والجهاز الهضمي، وتشمل أعراضه الغثيان، والدوخة، والتقيؤ والتشنج في غضون بضع ساعات من الاستهلاك.

البراعم

كانت إضافة براعم البرسيم والفجل إلى السلطات الطازجة شائعة منذ وقت ليس ببعيد، ولكن اتضح أنه يجب عليك دائمًا طهي البراعم قبل تناولها أيضًا. قد تكون البراعم نفسها صحية للأكل، لكنها تنمو في ظروف دافئة ورطبة تجعلها مليئة بالبكتيريا مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا والليستيريا، وجميع الأمراض الشائعة المنقولة عن طريق الغذاء.

الاطعمة النيئة صحة رشاقة وزن

احدث المقالات

X