تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وجبات صحية خفيفة مفيدة في مرحلة المراهقة
وجبات صحية خفيفة مفيدة في مرحلة المراهقة

وجبات صحية خفيفة مفيدة في مرحلة المراهقة

2023-06-21

يحتاج الأولاد في فترة المراهقة وجبات خفيفة غنية بالعناصر الغذائية لمساعدتهم على بناء أجسامهم وتقويتها على المدى الطويل خلال المراحل العمرية التالية.

ويمر المراهقون بفترات نمو ذات وتيرة سريعة لذلك تحتاج أجسامهم بشكل مستمر لوجود عدة فيتامينات وعناصر غذائية مثل الدهون والبروتينات والكربوهيدرات والمعادن بنسب معتدلة تتوافق مع مرحلة النمو هذه، لذلك يقدم الموقع أفكار متنوعة لوجبات خفيفة وصحية للأولاد في مرحلة المراهقة ومنها:

الكاجو واللوز والكرز والشيكولاتة الداكنة " الدراك":

يحتوي هذا المزيج المكون من مكسرات الكاجو واللوز والكرز المجفف مع رقائق الشيكولاتة الداكنة على مصادر متنوعة من الفيتامينات والمعادن  ومضادات  الأكسدة التي يحتاجها المراهقون في هذه الفترة.

الحمص ومجموعة من الخضار:

تناول الحمص المضاف إليه شرائح الخضار مثل الخيار والكرفس والجزر والكوسة يمد الجسم بالمغنيسيوم وحمض الفوليك والبروتين والدهون الصحية و عنصر المنغنيز وكل هذه العناصر يحتاجها جسم المراهق خلال نموه في هذه المرحلة.

الموزاريلا و الطماطم الصغيرة ( طماطم الكرز):

يمكنك تقديم لأطفالك في سن المراهقة أعواد خشبية موضوع فيها حبات الطماطم الصغيرة وقطع من جبن الموزاريلا كوجبات خفيفة وهذه الوجبة ستمد أجسادهم بالدهون الصحية والبروتين والليكوبين التي لها تأثيرات إيجابية على الصحة.

التونة وجبن الشيدر:

تمد وجبة التونة بالجبنة الشيدر الغنية بالبروتين الجسم بدهون أوميغا 3 والذي يساعد على تعزيز وظائف المخ ونموها بشكل صحيح.

الجبن والتفاح والعنب:

من الوجبات الخفيفة المليئة بالعناصر الغذائية التي يحتاجها المراهقين هي وجبة الجبن مع قطع التفاح والعنب الاحمر أو الاخضر.

الفاكهة المجففة:

يمكنك تقديم وجبة خفيفة من الفاكهة المجففة وإضافة كمية مناسبة من المكسرات إليها لطفلك المراهق من أجل نمو جسدي صحي وسليم في هذه الفترة.

العصير الاخضر:

في مرحلة المراهقة يتجنب الأولاد تناول الخضروات لذلك يمكنك تقديم العصير الأخضر لهم المكون من البرتقال والموز والفراولة والموز وحتى تجعلهم يستفيدون من العناصر الغذائية الموجودة في الخضروات أضف حفنة من السبانخ للعصير.

عصير الأفوكادو والتوت:

من العصائر المهمة في مرحلة المراهقة عصير الأفوكادو والتوت ومن الممكن إضافة الزبادي اليوناني للعصير أو زبدة الجوز من أجل الحصول على جرعة عالية من البروتين.

وجبات صحية مرحلة المراهقة وجبات خفيفة

احدث المقالات