تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طعام الصحي
طعام الصحي

هذه الأطعمة سوف تكبح شهيتك وتحافظ على رشاقتك

2023-01-18

يتمنى الجميع أن يتناولوا كل ما يشتهونه من الأطعمة دون القلق من زيادة الوزن لذلك نقدم لكِ مجموعة من الأطعمة الصحية واللذيذة التي ستساعدكِ على كبح شهيتك لتحافظي على رشاقتك وتتجنبي زيادة الوزن.

ونشرت صحيفة "برايت سايد" الطبية، قائمة ببعض الأطعمة والوجبات الغذائية التي من شأنها أن تكبح شهيتكِ وتقلل إحساسك بالجوع ومنها:

الأفوكادو:

تعتبر ثمار الأفوكادو من المصادر الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية وحمض الأوليك الموجود بالأفوكادو يطيل من شعورك بالشبع وبالتالي سيساهم في تقليل عدد السعرات الحرارية التي تدخل جسدك وقد أثبتت دراسات اجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا أن 40% ممن يتناولون الافوكادو يشعرون بعدم الرغبة في تناول الطعام لمدة تتجاوز ال 3 ساعات.

القهوة:

يعمل الكافيين الموجود في القهوة على كبح الشهية وحرق السعرات الحرارية وتكسير الدهون فتناول كوب من القهوة قبل تناول الطعام من 3 ل4 ساعات يساعد على كبح الشهية وينقص الوزن.

بذور الشيا:

تعزز بذور الشيا من قدرة الجسم على إمتصاص الماء مما يساعد على إمتلاء المعدة والشعور بالشبع وبالتالي عدم الرغبة في تناول الطعام بشكل مستمر والذي يؤدي بدوره لإنقاص الوزن.

الفلفل الحار:

يحتوى الفلفل الحار على مادة الكبسيسين وهو مركب كيميائي يقلل  الشهية ويعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون، واظهرت عدة دراسات أن إستهلاك واحد غرام من الفلفل الاحمر الحار يكبح لشهية ويقلل الشعور بالجوع ولكن لا ينصح بتناوله بشكل مستمر للإستفادة من اقصى فائدة من حرق الدهون وحتى لا يعتاد الجسم عليه ويصبح بلا تاثير بعد ذلك.

الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مكونين لإنقاص الوزن وهما الكافيين والكاتشين؛ حيث يساعد الكافيين على حرق الدهون وقمع الشهية والاخر يعزز عملية الايض والتخلص من الدهون وتكسيرها والشاي الأخضر يزود من فاعلية الجسم بنسبة تصل ل4% في حرق السعرات الحرارية.

العدس:

يحتوي العدس على الكثير من حمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم والثيامين والمنغنيز، البروتين والألياف التي تقلل الإحساس بالجوع بالإضافة لإحتواءه على عدد قليل من السعرات الحرارية.

الزبادي الطبيعي:

يحتوي الزبادي الطبيعي على نسبة كبيرة من البروتين الذي يساعد الجسم على الشعور بالشبع لفترة طويلة بالإضافة لإحتواءه على بكتيريا بروبيوتيك التي تضمن عملية هضم جيد للطعام

 

أطعمة للرشاقة رشاقة صحة

احدث المقالات