تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
برنامج صحي
برنامج صحي

خريطة صحية لأوقات تناول طعامك المفضل لتحظي برشاقة وصحة جيدة

2022-07-13

اثبتت عدة دراسات علمية ان توقيت تناول الطعام يساهم بشكل كبير في الحصول الجسم على الفوائد الصحية المنشودة من الغذاء لذلك يقدم لكِ موقع " برايت سايد " خريطة صحية توضح لك أفضل الأوقات لتناول طعامك لتحافظي على صحتكِ رشاقتك.

الشيكولاتة الداكنة:

لا تتناولي الشيكولاتة الداكنة كوجبة خفيفة خلال اليوم لأن تناول 25 جم منها يؤدي لتخزين الدهون في الجسم ولكن أفضل الأوقات لتناولها هو في وجبة الإفطار حيث تمد الجسم بمضادات الاكسدة المفيدة لصحة القلب وتؤخر الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.

 اللحوم:

لا تتناولي اللحوم خلال وجبة العشاء لأنها تستغرق ما يقرب من 5 ساعات حتى يستطيع الجسم هضمها لذلك تناول هذه الوجبة قبل الخلود للنوم يضر بالجهاز الهضمي، أفضل الأوقات لتناول اللحوم هو وجبة الغذاء حيث تحتوي على عنصر الحديد الذي يمد الاكسجين لخلايا واعضاء الجسم وهذا بدوره يقلل الشعور بالمرض و الإصابة بالأمراض.

المكسرات:

من المفضل تناول المكسرات خلال أوقات الغذاء فتناول 30 جم من المكسرات يمد جسمك باحماض اوميغا 3 الدهنية وتعزز من صحة الأوعية الدموية وضغط الدم بالإضافة لتأثيرها الإيجابي على صحة الرئتين، ابتعدِ عن تناول المكسرات في الليل فإنهم يتحولون لسعرات حرارية زائدة مما يؤدي لزيادة الوزن.

البرتقال:

يُحسن البرتقال من عمل الجهاز الهضمي ويُسرع عملية الأيض لذلك من المفضل تناوله بين الوجبات ولا يجب عليكِ تناول البرتقال على معدة فارغة صباحًا فإنه يتسبب في  ردود أفعال تحسسية وآلام والتهابات المعدة.

الكوسة:

يُفضل تناول الكوسة في وجبة العشاء لأنها مصدر للألياف المفيدة ل المسالك المعوية واحذري تناول الكوسة صباحًا لان الجسم يكون في الصباح الباكر جاف ولم يحصل على نسبته الكافية من المياه فابتعدي عن الكوسة لأنها مدرة للبول.

البطاطس:

تناولي البطاطس صباحًا لأنها تقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم بالإضافة لغناها بالعديد من المعادن التي يحتاجها الجسم، ابتعدي عن تناول البطاطس خلال وجبتي العشاء والغذاء لأنها في هذه الأوقات تمدك بسعرات حرارية كبيرة تُزيدك في الوزن.

الموز:

تناولي الموز صباحًا لاحتوائه على الألياف المفيدة لتحسين عملية الهضم والتخلص من حرقة المعدة، لا تتناولي الموز خلال وجبة العشاء لأنه يعيق عمل الجهاز الهضمي ويقلل من إنتاج المخاط بالجسم.

The best times of day to eat our favorite foods

صحة رشاقة غذاء رجيم

احدث المقالات