تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
من المسمورف للاكتومورف.... جسمك يحدد لكِ النظام الغذائي والتمرينات الرياضية المناسبة
من المسمورف للاكتومورف.... جسمك يحدد لكِ النظام الغذائي والتمرينات الرياضية المناسبة

من المسمورف للاكتومورف.. جسمك يحدد لكِ النظام الغذائي والتمرينات الرياضية المناسبة

2023-04-30

الكثير من الأشخاص يبدأون الحميات الغذائية وممارسة شتى أنواع التمرينات الرياضية دون الإهتمام بمعرفة نوع جسمهم ولا طبيعته، الأمر الذي يؤدي في النهاية لفشلهم في عملية إنقاص الوزن والحصول على القوام المنشود.

ونشرت صحيفة "بينك فيلا "، عن أنواع الجسم المختلفة و الحمية الغذائية المناسبة والتمرينات الرياضية التي يجب أن يمارسها كل شخص طبقًا لنوع جسمه.

هناك ثلاثة أنواع من الأجسام وهم:

الاكتومورف:

هؤلاء هم الفئة المحظوظة حيث يمكنهم تناول ما يريدون من أطعمة وبكميات كبيرة بدون أن يزيد وزنهم لأن عملية الأيض عندهم عالية فهؤلاء الأشخاص دائمًا تجد بنيتهم الجسمية نحيفة وصغيرة ودائمًا يسعون لاكتساب الوزن الزائد.

النظام الغذائي والرياضي للاكتومورف:

تتلخص التمرينات الرياضية في رفع الأوزان الثقيلة وزيادة كتلة العضلات وتمارين الضغط والقرفصاء ويتضمن نظامهم الغذائي نسبة عالية من الكربوهيدرات نسبة معتدلة من البروتين وقليلة من الدهون وتناول عدة وجبات متنوعة على مدار اليوم.

المسمورف:

يتميز أصحاب الجسم المسمورف ببنية عظمية متوسطة أي إنهم يمكنهم اكتساب الوزن وفقدانه بسهولة ويمكنهم الحفاظ على الوزن الصحيح باتباع نمط غذائي ورياضي مناسب لهم.

النظام الغذائي والرياضي للمسمورف:

تعتبر تمرينات المقاومة وال HIIT الذي يحرق كمية كبيرة من الدهون هي المناسبة لأجسام المسمورف ونظامهم الغذائي يقوم على تخفيض الكربوهيدرات وتناول كمية مناسبة من البروتين وفي فترات ممارسة تمارين الـ HIIT يمكنهم زيادة نسبة الكربوهيدرات.

الاندومورف:

تكون البنية الجسمية للاندمورف مستديرة أي أن الجزء الأوسط ومنطقة الوركين تكون أكبر من انواع الاجساد الاخرى بسبب تتراكم الدهون بشكل كبير في هذه المناطق والسبب في ذلك ضعف عملية الأيض والتمثيل الغذائي.

النظام الغذائي والرياضي للاند مورف:

التمرينات الرياضية المناسبة لجسم الاندومورف هو ركوب الدراجات والسير مسافات طويلة والسباحة والركض لرفع معدل الإيض ويجب أن يشتمل نظامهم الغذائي على نسبة عالية من البروتين والدهون ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات.

النظام الغذائي دايت طريقة الدايت تفاصيل النظام الغذائي

احدث المقالات