تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الموز باللبن
الموز واللبن

احتقان الجيوب الأنفية وزيادة السموم بجسمك.. مخاطر لا تتوقعها بسبب الموز باللبن

2022-01-20

يعتبر الموز والحليب مزيج شائع يتم تناوله كعصير، وفي الواقع، يعتقد البعض أن استهلاك الموز والحليب معًا يمكن أن يضر بصحة الجهاز الهضمي ويزيد الوزن.

على الرغم من الفوائد المحتملة لمزج الحليب مع الموز، إلا أن هناك بعض الأضرار من خلطهما معًا والتي هي على النحو التالي:

يساهم في زيادة الوزن

على الرغم من أن الحليب والموز مغذيان للغاية، إلا أن كل منهما يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، وعند تناوله بدون إجراء تعديلات على نظامك الغذائي، قد يساهم ذلك في زيادة زيادة الوزن بمرور الوقت.

مكونان غير متوافقان

استنادًا إلى نظام الأيورفيدا، منظومة من تعاليم الطب التقليدي، يعد الموز والحليب من المكونات التي تعتبر غير متوافقة، ويركز الأيورفيدا على موازنة عدة أشكال من الطاقة داخل جسمك لتعزيز صحة أفضل.

ووفقًا للأيورفيدا، يمكن أن يقلل تناول الموز والحليب معًا من الكيان المسؤول عن هضم واستقلاب الأطعمة.

احتقان الجيوب الأنفية

يتسبب أيضًا استهلاك الموز والحليب في المساهمة في احتقان الجيوب الأنفية وزيادة إنتاج السموم في جسمك.

وبالرغم من ذلك، لا يوجد أي دليل يشير إلى أن الجمع بين الموز والحليب، يمكن أن يتداخل مع الهضم أو يكون ضارًا بالصحة بأي شكل من الأشكال.

فضلًا عن ذلك، هناك العديد من الفوائد المحتملة لاستهلاك الموز والحليب معًا،حيث إن  كل من الموز والحليب غنيان بالعديد من العناصر الغذائية المهمة.

ويعد الحليب مصدرًا رائعًا للبروتين والبوتاسيوم وفيتامينات ب والفوسفور كما أنه غني بالكالسيوم الذي يلعب دورًا رئيسيًا في صحة العظام وتقلصات العضلات والأعصاب.

كما أن الموز بالألياف والمنغنيز والبوتاسيوم وفيتامين B6، ومثل الفواكه الأخرى ، يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامين ج، ويعد الموز أيضًا خيارًا رائعًا يمكن أن يساعد في توفير الكربوهيدرات.

الموز اللبن صحة رشاقة خط وفاة تسمم

احدث المقالات