تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
متى أفضل وقت لشرب الحليب؟
متى أفضل وقت لشرب الحليب؟

ما هو أفضل وقت لشرب الحليب؟

2022-11-29

نسمع منذ الطفولة دائمًا عن فوائد  شرب الحليب، حتى تحول لروتين صباحي خاصة في حياة الأطفال، إلا أن لوقت شرب الحليب تأثيرًا مهمًا، وهو ما سنستعرضه في هذا المقال.

يقول بعض الخبراء عند بدء يومك بكوب من الحليب فإنه يمنح جسمكِ دفعة من الطاقة والتغذية،  وبينما يقترح البعض الأخر أن شربه في الليل يساعدكِ على النوم وعلى ترخية جهازكِ العصبي، مما قد يزيد من حيرتك.

أنسب وقت لشرب الحليب:

تنوعت الأفكار حول التوقيت المناسب لشربه فالبعض يرى أن شربه في المساء أفضل من الصباح والعكس صحيح، لكن عند العلم والأبحاث كل شيء مختلف وكل ذلك يعتمد على احتياجات جسمك، إذا كنتِ تشربي الحليب من أجل النوم الجيد فالوقت المثالي سيكون في الليل، وإذا كان الهدف منه تقوية مناعتك  وبناء العضلات فإن شربه بعد التمرين أفضل وقت.

 

شرب الحليب


أوقات شرب الحليب حسب حاجتك:

تقوية المناعة:

إذا كنتِ ترغبين بتقوية مناعتكِ فإن شرب الحليب أثناء وجبة الإفطار هي وسيلة صحية لمنح جسمكِ الدفعة الصحية من التغذية.

ويعد الحليب مليء بالدهون الصحية والبروتين وفيتامين"د" والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم،  ويساعد على نمو العظام ويحسن مستوى ضغط الدم ويقلل من مخاطر اٌصابة بأمراض القلب.

 

خسارة الوزن:

اذا كنتِ تحاولين إنقاص وزنك، فإن شرب حليب قليل الدسم يمنح جسمكِ البروتين والمواد المغذية ويساعدكِ على خسارة وزنكِ بشكل فعال، ويحافظ الحليب على شعوركِ بالشبع لفترة طويلة ويحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

الحليب لتقوية العضلات: 

إذا كان غرضكِ من شرب الحليب هو تعزيز قوة عضلاتكِ والحصول على فوائد عديدة فإن شرب الحليب بعد التمرين سوف يساعدكِ في بناء العضلات ويحسن قوة الجسم، تأكدي من عدم الإفراط في شرب الحليب لأن الإكثار من شربه يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

أضرار الإكثار من شرب الحليب

  • ظهور حب الشباب. 
  • الانتفاخ وغازات في البطن. 
  • إرتفاع نسبة الكولسترول بالدم.
  • زيادة الوزن إن كان الحليب كامل الدسم.

 

متى أفضل وقت لشرب الحليب؟ أضرار الحليب فوائد الحليب

احدث المقالات