تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لهذا السبب يجب عليك تناول الحليب يومياً
لهذا السبب يجب عليك تناول الحليب يومياً

لهذا السبب يجب عليك تناول الحليب يومياً

2022-11-21

لقد نشأنا جميعًا على فوائد شرب الحليب يوميًا لدرجة أن شرب الحليب كان طقوسًا يومية بالنسبة لمعظم الناس. سواء كنت تشرب الحليب لتعزيز المناعة أو للحصول على نوم مثالي، فإن هذا البحث الأخير سيجعلك بالتأكيد تضيف الحليب إلى نظامك الغذائي اليومي وستندهش عندما تعلم، أن شرب الحليب يوميًا يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وقد تم إجراء بحث مكثف على مليوني شخص يشربون الحليب بشكل يومي ولوحظ أن هؤلاء الأشخاص لديهم دهون أكثر في الجسم ولكن لديهم مستويات منخفضة من الكوليسترول.

ووفقًا للدراسة المنشورة في 24 مايو 2021 في المجلة الدولية للبدانة، لاحظ باحثون من جامعة ريدينغ وجامعة جنوب أستراليا وجامعة أوكلاند البيانات وحللوها من ما يقرب من مليوني شخص بالغ في المملكة المتحدة.

كيف أدى استهلاك الحليب إلى خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة؟

استخدم الباحثون والخبراء المشاركون في الدراسة علم الوراثة للمساعدة في تحديد الأشخاص الذين يشربون الحليب بشكل اعتيادي ، ولاحظوا أن الأشخاص الذين لديهم اختلاف جيني يساعد على هضم اللاكتوز بسهولة كانوا أكثر فئة لتناول الحليب يوميًا.

واستخدم الباحثون هذه المعلومات جنبًا إلى جنب مع استطلاعات استهلاك الحليب لتقييم كيفية ارتباط شرب الحليب بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وجد أن من يشربون الحليب بانتظام لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى، ولكن مستويات أقل من كل من الكوليسترول السيئ، و 14٪ أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

الحليب فوائد صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات