تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هل تناول السمك وشرب الحليب يؤدي إلى التسمم؟!
هل تناول السمك وشرب الحليب يؤدي إلى التسمم؟!

ما حقيقة المقولة الشهيرة "تناول السمك مع الحليب يؤدي إلى التسمم"

2020-07-21

دائمًا نسمع المقولة التي تقول "لا تتناول السمك بعد شرب الحليب أو مشتقاته" لأنها تسبب التسمم الغذائي، هل هذه المقولة صحيحة أم أنها مجرد اشاعة متداولة وقد أصبحت كحقيقة من كثر تداولها؟

أكد العديد من الخبراء أنه لا يوجد أساس علمي لهذا الأمر، فليست هناك أية دراسة تمنع من تناول السمك مع اللبن أو أحد مشتقات الحليب، الا أنه وفي حال حدوث أي حالة تسمم فمزج هاذين المكونين ليس السبب بل قد يكون احتساء الحليب قبل تناول السمك او بعده هو السبب في حال فساد المنتج او أحد مشتقاته بحيث يعتبر اللبن او السمك أيضًا من المنتجات القابلة للتلوث بالجراثيم والبكتيريا بشكل سريع وبالتالي فإن فساد أحد هاذين المنتجين قد يسبب البهاق او التسمم بحد ذاته ولا علاقة لمزجهما مع بعضعهما بهذا الأمر.

كما أن هناك العديد من المأكولات الشهية تُعد باستخدام السمك واللبن الرائب، والكثير من البُلدان التّي تقع على السواحل تقوم بطهي السمك مع الحليب، ولا ينتج عن ذلك مشاكل صحيّة.

ولكي تتجنبي هذه المشكلة احرصي على شراء هذه المنتجاب من مصادر موثوقة لتجنب هذه المشكلات الصحية، والتي تظهر أعراضها على شكل قيء وإسهال وأوجاع في المعدة والتي تشبه الى حد كبير أعراض التسمم الغذائي.

الحليب والسمك تسمم غذائي صحة تغذية

احدث المقالات

X