تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تنظفين السمك؟
كيف تنظفين السمك؟

كيف تنظفين السمك؟

2022-03-01

السمك أحد ألذ وأفيد أنواع الأطعمة الموجودة، إلا ان إعداد السمك الطازجة يحتاج إلى جهد ووقت كبير، وهذه الوقت أغلبًا ما يتم أخذه بسبب تنظيف السمك من قشوره وأشواكه. يقدم لك موقع "حلوة" الطريقة المثالية لتنظيف السمك.

 يفضل أن تقومي بتنظيف السمك فور شرائه، كما أنه يجب أن تعلمي أن السمك يخلف الكثير من الفضوى. وأنه عليك نقع السمك بالماء البارد لبضع دقائق قبل البدء بتنظيفه.

اذا اردتي أن تنظفي السمكة من الداخل (تحويلها لفيليه)، قومي بادخال السكين في وسط السمكة بدءاً من الذيل ثمّ إقطعي باتّجاه الرأس.إستخرجي أمعاء السمكة ثمّ الحسكة بيديك واغسليها بالماء من الداخل والخارج. إقطعي رأس السمكة وذيلها ثمّ نظّفيها من الخارج. ثم قومي بتنظيفها من الخارج حسب الفقارات التالية.

اذا كان السمك الذي تريدين تنظيفه لديه حراشف ستحتاجين إلى سكين زبدة. ضعي السمكة على لوح خشب كبير، إمسكي السمكة من رأسها وابدئي بحفّها باستخدام السكين من الذيل باتّجاه الخياشيم، باستخدام ضرباتٍ صغيرة وسريعة بالسكين، تجنّبي أن تضغطي بشكلٍ يفسدها. تأكّدي من إزالة الحراشف من الجهتين، لا تنسي تلك الموجودة حول الخياشيم والرأس، وبعد الانتهاء اغسلي السمكة.

لتنظيف السمك بدون الحراشف، أمسكي برأس السمكة ثمّ شقّي ظهرها. أمسكي جلدة السمكة باستخدام الكماشة من مكان إحداث الشقّ، ثم إسحبي الجلدة باتّجاه الذيل كرّري العملية من الجهتين وأزيلي كل ما تبقّى من الجلد بيديك أو بالسكّين.

السمك تنظيف السمك مطبخ

احدث المقالات