تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 ادخلي البيض بطريقة صحية في نظام طفلك الغذائي بهذه الطرق
ادخلي البيض بطريقة صحية في نظام طفلك الغذائي بهذه الطرق

ضروري للغاية.. ادخلي البيض بطريقة صحية في نظام طفلك الغذائي بهذه الطرق

2021-04-21

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المغذية التي يمكنك إضافتها إلى نظام طفلك الغذائي، حيث يمكن لتناول بيضة واحدة كاملة في اليوم فيتامين ب 12 وفيتامين د والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى التي يحتاجها الجسم للحفاظ على الصحة واللياقة.

ولذلك يوصي الخبراء بجعل البيض من بين أحد أول الأطعمة التي تعطيها لطفلك بعد بلوغهم سن سنة، فهو سهل المضغ والهضم وصحي للغاية، ويساعد على تعزيز نمو عقله.

فإذا كنت ترغبين في تربية عبقري، فقومي بإضافة البيض إلى نظام طفلك الغذائي، حيث يعد صفار البيض مصدرًا جيدًا للكولين الغذائي، وهو عنصر غذائي مهم للغاية وضروري لنمو الدماغ وزيادة التركيز وتحسين الذاكرة، وعند تناول البيض مع حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) يصبح غذاء فائق للدماغ.

ووفقًا لنتائج دراسة اجراها باحثو جامعة واشنطن في سانت لويس ونُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، يؤدي إطعام الأطفال البيض بمجرد بلوغهم 9 أشهر إلى تركيزات أعلى من الكولين المعزز للدماغ و حمض الدوكوساهيكسانويك مما يحسن نمو ادمغتهم.

وجد الباحثون أن اطعام الطفل لبيضة واحدة يوميا بدءاً من 7-9 أشهر، لمدة سبعة أشهر يعزز تركيزات الكولين حمض الدوكوساهيكسانويك والعديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى في مجرى الدم، كما يقلل خطر الإصابة بالحساسية.

هذا وينصح أطباء الأطفال الآباء عادة بالانتظار لمدة عام كامل قبل اطعام أطفالهم البيض، ولكن الدراسة الجديدة تشير إلى أن ادخال البيض في نظام الطفل الغذائي بمجرد بدء تناوله الأطعمة الصلبة يعزز نمو جسمه وعقله.

ويمكن للام هرس بيضة مسلوقة وإضافة القليل من الملح إليها قبل اطعامها للطفل، كما يُنصح بالبدء ببطء وملاحظة استجابة الطفل للطعام وملاحظة أي علامة على الحساسية، واستشارة الطبيب إذا كان هناك تاريخ عائلي من الحساسية للبيض أو إصابة الطفل بالأكزيما.

أبانوب سامي

تغذية نظام غذائي أطفال البيض

احدث المقالات

X