تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إمراة في سن اليأس
سيطري على أعراض سن اليأس بهذه الأطعمة (صور)

سيطري على أعراض سن اليأس بهذه الأطعمة!

2021-10-11

بالإضافة إلى انقطاع الطمث، تشهد السيدات خلال مرحلة سن اليأس، العديد من التغيرات والأعراض التي غالبًا ما تكون مزعجة ومؤرقة، حيث يتم فقدان كتلة العضلات ويتباطأ نظام الآيض وتضعف العظام.

وفي حين يقل احتياج السيدات للسعرات الحرارية خلال هذه المرحلة، إلا أنهن يصبحن في حاجة للمزيد من الفيتامينات والمعادن، لذا من الهام الحرص على اعتماد نظام غذائي صحي ومناسب للسيطرة على اعراض هذه الفترة.

وفيما يلي، جلبنا لكِ من مجلة "ذا هيلث سايت"، أطعمة تساعد في السيطرة على اعراض سن اليأس:

الزبادي المدعم بالفيتامينات

خلال مرحلة سن اليأس، يُنصح بتناول الزبادي المدعم بفيتامين د والكالسيوم، واللذان يعدان من أبرز العناصر التي تعزز صحة العظام.

البروتين

احرصي على استهلاك بروتين خالي من الدهون، والذي يمكنك الحصول عليه من خلال تناول الدجاج والديك الرومي والسمك، ويتميز هذا النوع من اللحوم بانه سيشعرك بالشبع ولن يجعلك تقعين في فخ الافراط في تناول الطعام، كما سيمد جسمك بما يحتاجه من فوائد أيضًا.

السبانخ

بالإضافة إلى الحديد وغيره من العناصر، السبانخ غنية بالمغنيسيوم الذي يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم، كما يعزز من كتلة العضلات وصحة الاعصاب.

اللوز

يتميز اللوز بثرائه بأحماض اوميغا 3 الدهنية الصحية والألياف، وهذه العناصر هامة للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والعظام أيضًا، كما ان اللوز يعد مصدر غني بالمغنيسيوم الذي يعزز صحة وقوة العظام.

الماء

لا يقل الماء أهمية عن أي من الأطعمة والمكونات الصحية، ومن الهام الحرص على شرب الكثير من الماء، وخاصة خلال فترة سن اليأس، حيث سيعزز طاقتك ويمد جسمك بما يحتاجه من ترطيب ويحميكِ من مشاكل الجفاف العديدة.

 

الماء اللوز السبانخ بروتين زبادي سن اليأس أطعمة نظام غذائي تغذية
 
 

احدث المقالات