تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الإفراط في تناول تلك الأطعمة لا يسبب زيادة في الوزن
الإفراط في تناول تلك الأطعمة لا يسبب زيادة في الوزن

الإفراط في تناول تلك الأطعمة لا يسبب زيادة في الوزن

2021-10-10

كلنا نحب الطعام ونعشق تناول الأصناف المختلفة واللذيذة ولكن دائمًا هاجس زيادة الوزن هو الذي يؤرقنا ويحول بيننا وبين الإستمتاع بوجباتنا ولكن ما نجهله أنه هناك بعض أنواع من الأطعمة لا تتسبب في زيادة الوزن مهما كانت الكميات المتناولة منها.

ونشرت صحيفة " بينك فيلا "، قائمة بهذه الأطعمة وهي:

الفشار:

اذا قمت بتناول كميات كبيرة من الفيشار بدون سكر أو زبدة فبالكاد سيضيف ذلك لجسمك  31 سعر حراري فالفيشار بالكاد يضيف سعرات حرارية داخل جسمك كما انه يساعدك على الشعور بالإمتلاء والشبع.

التفاح:

من المقولات المشهورة ان تناول تفاحة يوميًا يقيك من الأمراض والذهاب للأطباء، التفاح يساعد على الهضم ويبقى في المعدة لفترات طويلة كما أنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من البوتاسيوم ويحتوي على 50 سعرة حرارية بالكاد ، لذلك لن يضر كثيرًا.

البرقوق:

يشبه التفاح وغني بالعديد من العناصر الغذائية التي تساعد على الهضم السريع ويساهم في فقدان الوزن بسبب انه يحتوي على الكثير من الماء والسوائل ومهما بلغت كمية تناوله فإنه لا يضر بالوزن ابدًا.

الاناناس:

هو من الفاكهة الحمضية التي تساعد على تفتيت الدهون ويمد الجسم بالبروتين الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على إنقاص الوزن.

البيض:

البيض المسلوق لا يزيد من الوزن إطلاقًا مهما بلغت كمياته فهو عنصر خفيف مفيد للجسم ولا يتسبب في إكسابه أي وزن بسبب قلة سعراته الحرارية.

الخيار:

الخيار غني بالسوائل والماء ويعمل على ترطيب الجسم ويساعد في فقدان الوزن بحرق المزيد من السعرات الحرارية.

الباذنجان:

وجبة واحدة من الباذنجان تحتوي على بالكاد على سعر24 حراري ويمكن شويها ووضع الأعشاب والتوابل عليها من غير التفكير في قلق زيادة الوزن. 

مواضيع قد تهمكِ:
علاجات منزلية لتخفيف آلام الأذن.. تعرف عليها
احذري.. كريمات تفتيح البشرة تسبب تلف الأعصاب!
مشاكل شائعة في البشرة تظهر أثناء الحمل

الباذنجان الخيار البض الأنانس البرقوق التفاح الفشار بيض مسلوق أطعمة تغذية
 
 

احدث المقالات