تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
7 نصائح ذكية لإنقاذ يومك في المنزل والعمل والسفر
7 نصائح ذكية لإنقاذ يومك في المنزل والعمل والسفر

7 نصائح ذكية لإنقاذ يومك في المنزل والعمل والسفر

2020-12-13

ليست فقط المشكلات والعقبات الكبيرة هي التي من شأنها تعكير صفو اليوم ولكن هناك مشكلات صغيرة للغاية قد تفسد يومك منذ بدايته مثل دوار الحركة وفقد الامتعة وغيرها من الأسباب.

لذلك يقدم لكِ موقع " برايت سايد " نصائح ذكية تفيدك في تخطي العقبات التي قد تواجهك سواء داخل المنزل او في العمل او حتى في فترات السفر و منها:

سدادات الأذن و دوار الحركة:

يعاني الكثير من الأفراد من دوار الحركة عند ركوبهم السيارة ووسائل النقل المختلفة وهناك حيلة ذكية من شأنها تخليصك من أعراض دوار الحركة المزعجة وهي وضع سدادة قطنية عكس اتجاه يدك التي تستخدمها بمعنى إذا كنت من أصحاب اليد اليمنى ضع السدادة في الأذن اليسرى والعكس وهذه الحيلة هي عبارة عن خداع المخ ل تجاهل الإشارات من الأذن الداخلية.

ضعي جزء من ملابسك في حقيبة رفقائك:

عند السفر ضعي جزء من ملابسك وحاجاتك المهمة في حقائب رفقاؤك فعادة يحدث ضياع او سرقة الأمتعة عند السفر وحتى تتجنبي إفساد وقتك ضعي جزء من أمتعتك مع الآخرين.

شريط لاصق يجنبك الجروح والبثور:

إذا كنتِ من محبي ارتداء الكعب العالِ، ضعي اشرطة لاصقة عند منطقة الكعب حتى تتفادى التعرض للجروح او البثور لان الشريط سيكون بمثابة عازل يمنع الاحتكاك.

الصنبور لإزالة رائحة الثوم:

بعد الإنتهاء من تحضير الطعام تواجه الكثيرات مشكلة ازالة رائحة الثوم من اليدين كل ما عليك هو فرك يديك بعد غسلها بالماء البارد في صنبور المياه المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

الاكواب السيراميك لشحذ السكاكين:

إذا لم يتوافر لديك ادوات الشحذ او السن داخل المنزل يمكنك الاستعانة بكوب من السيراميك بعد قلبه وتحريك السكين على الحافة بزاوية 45 درجة من 5 ل 10 مرات على كل جانب.

نقع بذور الفشار في الماء:

يمكنكِ نقع بذور الذرة التي تُصنع منها الفشار في الماء لمدة تترواح ما بين 10-15 دقيقة فهذه الطريقة ستساعدك على صنع كمية اكبر لانها تضمن نضج جميع الحبوب وتحويلها للفشار.

مكعبات الثلج و كي الملابس:

إذا تعرضت المكواة للعطل او التلف يمكنك وضع قطع من الثلج في جهاز المجفف مع قطعة الملابس المراد كيها وتشغيله على أعلى مستوى من الحرارة وحينها يتحول الثلج لبخار يقوم بفرد جميع الثنيات في الملابس.

ملعقة وتخفيف لدغات البعوض:

نشعر بالحرقة الشديدة عقب التعرض للدغات البعوض، و للتخلص من ذلك ضعِ ملعقة طعام تحت تيار من الماء الساخن لمدة دقيقة ثم ضعيها على المكان المنشود فذلك سيخفف الشعور بالحكة.

نصائح حيل حل مشكلات

احدث المقالات

X