تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تقي من هشاشة العظام وتعزز صحة القلب... فوائد صحية عديدة لفاكهة القشطة ستجعلك تدرجها في نظامك الغذائي
تقي من هشاشة العظام وتعزز صحة القلب... فوائد صحية عديدة لفاكهة القشطة ستجعلك تدرجها في نظامك الغذائي

تقي من هشاشة العظام وتعزز صحة القلب.. فوائد عديدة لـ فاكهة القشطة!

2023-04-29

تظهر فاكهة القشطة مباشرًة بعد إنتهاء فصل الصيف والحرارة الشديدة وعلى الرغم من إنها فاكهة غير شائعة لكن تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المذهلة التي ستجعلكِ تضفيها في نظامك الغذائي.

ونشر موقع " با- باميل " الإلكتروني، أن القشطة هي فاكهة شبه استوائية تحتوي على اقل من 75 سعر حراري بالإضافة لإحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات مثل الثيامين (فيتامين B1 )، البيريدوكسين (فيتامين B6)، الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C.

فوائد فاكهة القشطة الغذائية:

تقوية الجهاز المناعي:

تحتوي فاكهة القشطة على نسبة عالية من فيتامينC والتي تعتبر افضل العناصر الغذائية لتقوية المناعة وتعزز إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء  وتوفر الوقاية اللازمة ضد امراض البرد والإنفلونزا والامراض المعدية.

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية:

من المعروف إن إرتفاع نسبة الكورليسترول في الدم تؤدي للإصابة بأمراض القلب والتي من الممكن أن تؤدي لحدوث السكتات الدماغية، تناول فاكهة القشطة تعزز من إنتاج الكوليستول الجيد وتقلل الدهون الثلاثية في الدم لإنها تعمل على توازن عنصري البوتاسيوم والصوديوم الذي تعمل على تنظيم مستويات ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية وتحسين معدل ضربات القلب.

تقي من السرطان:

بسبب إحتواء فاكهة القشطة على مضادات للأكسدة التي تقي الجسم من السرطان وخاصة سرطان القولون والكبد والثدي، بالإضافة لإحتوائها على العديد من الألياف الغذائية التي تمنع الأمعاء من إمتصاص الكوليسترول مما يمنع الامعاء الغليظة من التعرض للمواد السامة.

تحمي من هشاشة العظام:

تحتوي فاكهة القشطة على جرعات عالية من الفيتامينات والمعادن ومنها الكالسيوم الذي يعزز من صحة العظام والإسنان ويقي العظام من الهشاشة التي تحدث نتيجة فقد كتلة العظام او الأنسجة.

تعزز من النشاط الدماغي:

تحتوي فاكهة القشطة على فيتامين B6 المسئول عن إبقاء حمض غاما أمينوبيريكريك في مستواه الطبيعي والذي يعتبر مثبط للأعصاب لذلك تناول هذه الفاكهة يخفف من الصداع والإكتئاب والتوتر والقلق ويقي من الإصابة بمرض باركنسون وهو إضطرابات الجهاز العصبي التي تؤثر بشكل سلبي على الحركة.

 

مواضيع قد تعجبكِ:

بيرين سات وسر الاطلالة الغامضة " الاختفاء والبحث"

احذري.. كريمات تفتيح البشرة تسبب تلف الأعصاب!

وصفات منزلية فعالة تخلصك من سواد الإبطين

 
صحة هشاشة عظام القشطة فاكهة القشطة نظام غذائي جهاز المناعة السرطان هشاشة العظام الدماغ النشاط الدماغي

احدث المقالات