تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إفطار
إفطار

أفضل 5 أطعمة للفطار للحفاظ على صحة جيدة

2020-09-08

يمكن أن تُحدث البداية الصحيحة لليوم فرقًا كبيرًا في كيفية متابعة روتينك اليومي، ولبدء يومك بشكل صحيح، يجب أن تتناول فطورًا شهيًا صحياً.

 هذه هي أهم وجبة في اليوم كما سيخبرك العديد من خبراء التغذية. يجب أن يشتمل إفطارك على جميع الأطعمة الصحيحة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية جدًا للصحة العامة.

 هناك العديد من الأطعمة التي يمكنك تضمينها في وجبة الإفطار. لكن أفضلها هي تلك التي تشعرك بالشبع وتعطيك الكثير من الطاقة. لكن كيف تعرف ما هو الخيار المناسب لك؟ هنا، نقدم لك أفضل أطعمة الإفطار التي يجب عليك بالتأكيد تضمينها في نظامك الغذائي. ستعمل هذه الأطعمة على تنشيطك وستكون قادرًا على بدء يومك بنشاط وبصحة جيدة.

الشوفان

يعد الشوفان مصدر غني بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك والبوتاسيوم. إذا تناولت هذا على الإفطار، فسوف تشعر بالشبع وتناول كميات أقل باقي اليوم، سيساعدك هذا أيضًا على إنقاص الوزن.

التوت

يعد التوت من الفواكه منخفض السعرات الحرارية، كما أنه مصدر غني بالألياف وبمضادات الأكسدة، كما أنه التوت يعد أفضل طعام يمكن تناوله في الصباح.

البيض

البيض من أفضل مصادر البروتين، وسوف تساعدك تناول بيضة على الإفطار على الشعور بالشبع وتجعلك ممتلئًا لفترة أطول.

الموز

وجبة إفطار سريعة ومريحة، كما يعتبر الموز الغني بالمعادن والفيتامينات الأساسية طعام الإفطار المثالي.

الجبن القريش

الجبن القريش مليء بالبروتين، يمكن أن يساعدك علي الشعور بالشبع مثل البيض. فهو مصدر غنى بفيتامينات ب وفيتامين أ والكالسيوم.

إفطار تغذية صحة

احدث المقالات

X