تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 أطعمة تساعد على تخفيف أعراض الحساسية.. تعرف عليها
5 أطعمة تساعد على تخفيف أعراض الحساسية.. تعرف عليها

5 أطعمة تساعد على تخفيف أعراض الحساسية.. تعرف عليها

2020-09-06

مع تغيير الفصول يصاب بعض الأشخاص بأنواع مختلفة من الحساسية، وتعد مصدر إزعاج يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياتك اليومية، بدءاً من سيلان الأنف والتهاب الحلق وانسداد الجيوب الأنفية والتورم والحكة والطفح الجلدي، وكلها أمور يمكن أن تؤثر عليك من نواح كثيرة.


تحدث هذه الأعراض بسبب فرط حساسية الجهاز المناعي لمواد غير ضارة عادة بالبيئة، وهناك العديد من أنواع الحساسية بما في ذلك حمى القش، الحساسية الغذائية، التهاب الجلد التأتبي، الربو التحسسي، وكذلك الحساسية المفرطة. في بعض الأحيان، قد تسبب الأدوية أيضًا رد فعل تحسسي إذا كانت الأعراض شديدة، فقد تحتاج إلى استشارة الطبيب، لكن في معظم الأحيان، تختفي من تلقاء نفسها. 


يمكنك استخدام العلاجات المنزلية لتخفيف الأعراض، تقلل بعض الأطعمة أيضًا من خطر الإصابة بالحساسية وتساعدك على التعامل مع الأعراض إذا كنت تعاني منها. وفي هذه المقال نقدم لك 5 أطعمة تساعد على تخفيف أعراض الحساسية:

الأناناس

يعد الأناناس مصدرًا غنيًا بالمواد المغذية المقاومة للحساسية، إذ يحتوي على مادة البروميلين، التى بدورها تساعد علي تهدئة من التهيج والتورم الذي يسبب حكة في العين وسيلان الأنف.

الوسابي

الوسابي، نبات تتم زراعته في اليابان، يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالملفوف والفجل، يشتهر باسم الفجل الياباني، إذا كان لديك أنف مسدود، حاول تناول بعض الوسابي، الذى يساعد على فتح الجيوب الأنفية.

التفاح

يحتوي على مركب يسمى كيرسيتين، والذي يعمل كمضاد طبيعي للهيستامين، كما يساعد على تهدئة الخلايا التي تتفاعل مع مسببات الحساسية في الهواء.

الفلفل الحلو

يعد الفلفل الحلو مصدرًا غنيًا بفيتامين ج، وهو مضاد طبيعي للهستامين، وتناوله يحميك من التعرض للإصابة بالحساسية.

الأسماك الدهنية

تحتوى الأسماك الدهنية علي  أحماض أوميغا 3 الدهنية التى تقلل الالتهاب، كما تمنع التورم في الحلق والأنف.

أطعمة ضد الحساسية الحساسية والأطعمة تخفيف أعراض الحساسية

احدث المقالات

X