تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة لم تعرف أنها لذيذة وذات قيمة غذائية عالية
أطعمة لم تعرف أنها لذيذة وذات قيمة غذائية عالية

أطعمة لا تعرف أنها لذيذة وذات قيمة غذائية عالية

2021-11-01

يوجد الكثير من الأطعمة التي تحتوي على قيم غذائية عالية ولها نكهة ومذاق جيد ولكن لا نعرفها بل وتلقى في النفايات مثل كباب قلب الثور، وجبة خفيفة من البندق الجاف، فطائر بقايا الخضروات، ورقائق عصيدة الذرة.

وفقا لصحيفة "الغارديان"، هناك أجزاء من الحيوانات المذبوحة يمكن استخدامها، بدلا من التخلص منها في النفايات، حيث يمكن اعداد العديد من الاطباق اللذيذة التي لا يعلم أحد بها، مثل طبق كباب لذيذ وذو قيمة غذائية عالية عن طريق طهي القلب مضاف إليه بعض المكونات الأخرى.

كباب قلب الثور

المقادير: قلب الثور، قرنفل، بطاطس مقلية، كزبرة، الكمون، 6 فصوص من الثوم، فلفل أحمر وصلصلة طماطم، ملح.

طريقة التحضير: يتم نقع لحم قلب الثور لمدة ساعة على الأقل في القرنفل ليصبح طريا، ثم يضاف عليها شرائح بطاطس مقلية وتترك حتى يصبح الخليط كالصلصلة السميكة واللزجة، ثم توضع عليها كزبرة، ويضاف إليها ملعقة من الكمون وملعقة من التوابل المجففة.

اضيفي بعد ذلك 6 فصوص من الثوم المقشر مع فلفل أحمر وصلصلة طماطم. ثم قطعي اللحمة إلى مكعبات واضيفي الكمون المطحون مع ملعقة ملح وامزجيها حتى تأخذ شكل المكرونة، بعد ذلك قومي بنقع المكعبات مرة اخرى لمدة لا تقل عن ساعة. وبعد ذلك ضعي الخلطة في صينية وضعيها على الشواية حتى تنضج ثم اضيفي إليها التوابل.

البندق الجاف:

المقادير: البندق الجاف، قليل من الزيت، ملح، بهرات مثل الفلفل والكمون والزنجبيل، الحلو مثل العسل وشراب القيقب.

طريقة التحضير: قومي بتحميص وشوي البندق الجاف في درجة حرارة متوسطة، ثم اضيف قليل من الزيت والملح وبعض البهارات والحلو، حتى يصبح لديك وجبة جاهزة غنية بالفوائد.

فطائر بقايا الخضروات

المقادير: 150 جرام من دقيق القمح، 3 ملاعق من عصير الموز أو بيضة، ملعقة بكينج باودر، ملعقة عصير تفاح، 150مم من اللبن، 3 ملاعق من مسحوق ثلاث خضراوات مختلفة اللون، زيت زيتون.

طريقة التحضير: ضعي الدقيق في وعاء واضف عليها البيضة أو عصير الموز، ثم أضيفي بكينج باودر وعصير التفاح واللبن، اخلطي جيدا حتى يصبح الخليط لزجًا، ثم اسكبي الخليط في ثلاث سلطانيات وأضيفي في كل واحدة ملعقة من مسحوق الخضراوات الثلاث، أضيفي قليل من الدقيق والسائل حتى يصبح الخليط مثل الكيك، ضعها في درجة حرارة متوسطة ثم أضف عليها من الخارج الزيت والزبدة.

رقائق عصيدة الذرة  

المقادير: عصيدة ذرة مطهية، زيت زيتون، جبن جاف.

طريقة التحضير: سخني الفرن على درجة حرارة 230 درجة مئوية، قطعي العصيدة إلى شرائح سميكة 8*2 سم، ثم ادهني الشرائح بزيت الزيتون، وضعي الشرائح في الفرن في صينية لمدة نصف ساعة حتى تنضج، ثم ضعي عليها قطع من الجبنة.

 

كباب قلب الثور البندق الجاف رقائق عصيدة الذرة   تغذية قيمة غذائية أطعمة
 
 

احدث المقالات