تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
6 طرق لحفظ يديك الجافة في المنزل
6 طرق لحفظ يديك الجافة في المنزل

هل تعانين من جفاف يديكِ.. 5 طرق منزلية للعناية بهم

2022-11-07

تعاني الكثير من النساء من جفاف شديد في اليدين وذلك لكثرة استخدام الماء، سواء عند  تنظيف المنزل، وغسل المواعين وغسل اليدين مما يؤثر على شكلهما، وقد تشعر المرأة المصابة بجفاف شديد في اليدين بالإحراج.

 

وتحرص كل سيدة على وضع المرطب بشكل يومي ليلًا إلا أن هذا الأمر لا يساعد على حماية اليدين من الجفاف، ولهذا نستعرض لك في هذا المقال 5 طرق منزلية تساعدك على ترطيب يديك:

 

الطريقة الأولى:

دلكي يديكِ بزيت الزيتون  في كل صباح أو قبل النوم بحيث يقوم على ترطيبهما بشكل فعال.

 

الطريقة الثانية:

ضعي العسل الأصلي  على يديك فهو يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة.

ويمكنكِ أيضًا تطبيق العسل على البشرة الجافة والمتشققة، حيث يعمل على تجديدها وتنظيفها وتطهيرها ويحفز جهاز المناعة لديكِ على بدء إعادة بناء الأنسجة التالفة.

 

الطريقة الثالثة:

ضعي المنتجات القائمة على الفازلين على يديك المتضررة على يديك المتضررة ليلاً ونهارًا، فهي تعتبر منقذة للحياة عندما يتعلق الأمر بمعالجة وترطيب بشرتكِ.

ولضمان أفضل نتيجة قومي بارتداء زوج من القفازات القطنية (كما هو موضح بالصورة ادناه).

 

 على يديك المتضررة ليلاً

 

الطريقة الرابعة:

اصنعي ماسك الأفوكادو فهو يتمتع  بقدرات ترطيب رائعة ويحتوي على العديد من الفيتامينات.

 اخلطي نصف حبة أفوكادو ناضجة مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويمكنكِ جعل المزيج اكثر كثافة بإضافة بعض الشوفان.
 


 مقال يمكن ان يهمك:  استخدامات اخرى للأفوكادو 


الطريقة الخامسة:

اختاري المنتجات التي تحتوي على فيتامين  "B 3"، إما أنك تستهلكين طعامًا غنيًا بفيتامين B3 أو تستخدمين منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على النياسيناميد، وسيحسن هذا الفيتامين ترطيب بشرتك وتصبح أكثر نعومة.

ويقول أطباء الأمراض الجلدية إن B3 يساعد على تقوية الطبقة الأولى من البشرة ويحافظ على رطوبتها لفترة أطول إذا كانت يديك شديدة الجفاف، فقد تحتاج إلى تجربة الكريمات الموضعية، لكن يجب أن تتوقعي  ظهور النتائج في غضون أسابيع قليلة.

 

المنتجات التي تحتوي على فيتامين ب 3
طرق لحفظ يديك الجافة في المنزل ترطيب

احدث المقالات