تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الوجبات السريعة
الوجبات السريعة

لا ترغبين في الطهي؟ 5 أطباق سريعة يمكنكِ تنفيذها بأقل جهد ووقت

2023-08-24

تمر بعض السيدات بفترات تشعر فيها بالكسل ولا ترغب فيها بالطهي أو قد تعود من عملها منهكة بعد يوم طويل من العمل ولا تكون قادرة على إعداد الوجبات، وفي مثل هذه الأوقات، لا ترغب إحداهن في قضاء ساعات طويلة في طهي وجبة كاملة.

لذا يكون طهي وجبة صحية مثابة صداعًا يؤرق المرأة في مثل هذه الأيام، وتكون بحاجة إلى أطباق يمكن تحضيرها بسهولة دون الكثير من الجهد والوقت. وفيما يلي مجموعة من الأفكار يمكنكِ تحضيرها بسرعة كبيرة وبأقل جهد وهي على النحو التالي:

المكرونة ( الباستا)

تعتبر المكرونة خيارًا مميزًا إذا كنتِ تبحثين عن الراحة أو إذا لم تمتلكي مزيدًا من الوقت، كل ما عليكِ هو سلق كمية مناسبة من المكرونة ووضع أي نوع من الخضار في الثلاجة مع بعض صلصة الطماطم والفلفل الحار حتى تكون وجبة مثالية ومشبعة.

الجبن

بالتأكيد لا يخلو أي منزل من وجود أنواع متعددة من منتجات الألبان، و بعيدًا عن اللجوء للطريقة العادية، يمكنكِ فقط استخدام شريحتين من الخبز وضعي نوع من الجبن بينهما، وقومى بشويها في طاسة حتى يبدأ الجبن في الذوبان، يمكنك تناول مشروب بجانبها لتؤدي الغرض.

ميني البيتزا

يمكنكِ إعداد البيتزا بطريقة سهلة وبسيطة بعيد عن الانظار حتى يخمر العجين، كل ما عليكِ هو استخدام شريحة من الخبز وضعي عليها بعض الفليفلة المقطعة وصلصة الطماطم والملح والفلفل وبعض زيت الزيتون، أضيفي بعض الجبن المبشور على الوجه وضعيها في الميكروويف لمدة 3-5 دقائق.

النودلز سريعة التحضير

ربما يكون  ذلك هو الخيار الأسهل لكِ، قومي بسلق النودلز سريعة التحضير ثم أضيفي بعض الخضروات المقطعة لشرائح مع القليل من الملح وصلصة الفلفل الحار وصلصة الصويا واخلطيها جيدًا.

الأرز المقلي

الأرز المقلي هو طبق من الأرز المطبوخ الذي يُقلى في مقلاة وعادةً ما يخلط مع مكونات أخرى مثل البيض أو الخضروات أو المأكولات البحرية أو اللحوم، ويمكن تناوله بمفرده أو مرافقة لطبق آخر.

ويمكن إعداده عن طريق اضافة الجزر أو أي خضراوات أخرى ما عدا الأرز مع الملح والفلفل وبعض صلصة الصويا فيه ويقلب جيدا ويقدم.

 

الوجبات السريعة طعام غذاء صحة رشاقة

احدث المقالات