تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الشامبو
الشامبو

إليكِ الدليل الكامل لاستخدام الشامبو الجاف بالطريقة الصحيحة

2020-11-11

يعلم الجميع أنه لا يجب غسل شعرك كل يوم. يمكن أن يؤدي الغسل المفرط إلى تجريد فروة رأسك من الزيوت الطبيعية والبكتيريا التي يحتاجها شعرك لينمو، وعادة ما يوصي مصففو الشعر بأن تغسل النساء شعرهن مرة أو مرتين في الأسبوع فقط حسب نوعه.

إذن ماذا يفترض أن تفعل في الأيام الأخرى؟ بالنسبة للكثيرين منا، يعني ذلك اللجوء إلى الشامبو الجاف للحفاظ على نعومة ونظافة شعرنا.

ما هو الشامبو الجاف؟

الشامبو الجاف يحتوي على بودرة مكوّنة من نشا الذرة بشكلٍ أساسيّ تنظّف الشعر من دون الحاجة إلى المياه. يقوم هذا الشامبو بامتصاص الزيوت الزائدة في الشعر والرواسب، فيبدو الشعر نظيف ومنتعش من جديد.

يتألّف من مزيج مادة Aerosol مع مواد امتصاص، ذوبان، ترطيب وتعطير. الشامبو الجاف لا يحلّ مكان غسل الشعر بالشامبو والماء بل يُستخدم بين فترة الإنتظار للغسيل التالي. يُذكر أن الشامبو الجاف يأتي على شكل بودرة، سائل داخل مضخّة أو كرذاذ.

الشامبو الجاف منتج رائع، لكن كيف تعرف أنك تستخدمينه بالطريقة الصحيحة؟ إليكِ طرقًا مختلفة لاستخدام الشامبو الجاف لم تفكري بها من قبل:

هذه هي الطريقة الصحيحة لتطبيق الشامبو الجاف

الطريقة الصحيحة لتطبيق الشامبو الجاف على الشعر تقتصر على وضعه على الخصلات مساءً وقبل الخلود إلى النوم. قومي بنثر هذا النوع من الشامبو على شعركِ حارصةً على أن تكون يدكِ بعيدة عن فروة الرأس قليلاً (5 إلى 10 سنتيمترات)، وذلك كي لا يتراكم المنتج في المكان عينه. توجّهي إلى سريركِ من دون تسريح الشعر، فساعات الليل الطويلة، ستسمح لهذه البودرة الماصّة للزيوت والروائح بمضاعفة فعاليّتها.

في الصباح، سرّحي شعركِ أو مرّري فقط أصابعكِ بين خصلاتكِ، ستشعرين وكأنكِ غسلتِ شعركِ للتوّ. هذه الطريقة هي الأفضل لاستخدام الشامبو الجاف، لكن هذا لا يعني أنّه لا يمكنكِ اللجوء إليه خلال النهار، في حال اضطررتِ لذلك.

إليك ما لا يجب فعله عند وضع الشامبو الجاف

تأكد من أنكِ لا تفرطين في استخدام الشامبو الجاف علي شعرك، إنها أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس. كلما زادت الكمية المستخدمة في جلسة واحدة، سيبدو شعرك باهتًا طوال اليوم. أولاً، ابدأي بجرعة صغيرة، ثم أضيفي المزيد لاحقًا إذا لزم الأمر.

حمام الشامبو جمال أناقة

احدث المقالات

X