تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسلات تركية

4 مسلسلات تركية تتصدر قائمة الأكثر مشاهدة في السنوات الـ 5 الماضية

2023-07-21

تحظى المسلسلات بجماهيرية كبيرة  في العالم والوطن العربي، وبهذا الخصوص كشف صحيفة Takvim عن قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة في الـ 5 سنوات الماضية.

المسلسلات التركية الأكثر المشاهدة في آخر 5 سنوات :

المركز الأول - مسلسل زهرة الثالوث

بدأ عرضه عام 2019 على قناة اي تي في، وحقق نسب مشاهدة عالية ونجاحًا كبيرًا وتدور أحداثه حول أصلان الذي يعيش طفولته مع جدته عزيزة التي تربيه على الانتقام لمقتل والديه من  قاتلهم هزار شاد اوغلو، يتزوج أصلان ابنة هزار للانتقام، لكنه يقع في حبها وسط العديد من الأحداث.

وشارك في بطولة المسلسل أكين أكينوزو، ايبرو شاهين، جولشن سانترجي أوغلو، سردار أوزير، جولشن خَاطِخَان، إيلاي إركوك، فريدة شتين، جاهد جوك، عايدة أكسيل.


المركز الثاني - مسلسل ابنة السفير

فقد العمل بريقه في موسمه الثاني بالرغم من ذلك تمكن من حصد المرتبة الثانية في قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة خلال السنوات الماضية، وتدور الأحداث حول ابنة السفير نارة التي تقع في حب سنجار الشاب الفقير، يرفض والدها السفير هذه العلاقة لتقرر الزواج سرًا، في ليلة الزفاف يتهم سنجار زوجته نارة بالخيانة، وتختفي بعدها سنوات.

تعود نارة ومعها طفلة وتصل في نفس يوم زفاف حبيبها السابق سنجار، وتخبره بأن الطفلة هي ابنته.

شاركت في الموسم الأول الفنانة نسليهان اتاغول التي انسحبت بسبب مشاكل صحية لتحل بديلة لها بشخصية مختلفة مواطنتها توبا بويوكستون.

وشارك في بطولة العمل كل من انجين أكيوريك، نسليهان اتاغول، توبا بيوكستون، بيرين جنتش ألب، غونجا جيلاسون، دوغكان بولات، هيفدا زيزان ألب، جمره أوكتام    .

المركز الثالث - مسلسل انت اطرق بابي

يدور العمل حول فتاة شابة تحلم باستكمال تعليمها في الجامعة وتحصل على منحة، الا ان رجل الأعمال سيركان بقطع منحتها الدراسية، ليعقد اتفاق معها بإعادة المنحة مقابل تمثيل دور خطيبته لمدة شهرين.

شارك في بطولة المسلسل  هاندا أرتشيل، كرم بورسين، إسماعيل شاشماز، نصليحان يلدان، بيج أونال، أنيل إلتر، علي إرسان

المركز الرابع - مسلسل القضاء

مسلسلات تركية

تبدأ أحداث المسلسل عند العثور على حقيبة في حاوية القمامة تحتوي على جثة فتاة مجهولة، ينتقل إلى مكان الجثة المدعي العام الذي يستعين  بالمحامية جيلين لتكتشف ان جثة الفتاة المجهولة تعود إلى شقيقتها الصغيرة وتبدأ الأحداث.

وشارك في بطولة المسلسل  بينار دنيز، كان أورجنجي أوغلو، محمد يلماز آك، أوغور أصلان، زينب أتيلغان، أردا أنارات، اوجور بولات

مسلسلات تركية

احدث المقالات