تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ياسمين عبدالعزيز
ياسمين عبدالعزيز

ياسمين عبدالعزيز تتوجه إلى سويسرا.. ومصدر طبي يكشف سر سفرها!

2021-08-11

توجَّهت الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز إلى سويسرا لتلقي العلاج المناسب لحالتها الصحية، رغم استقرار حالتها في إحدى مستشفيات مصر .

سافرت ياسمين عبدالعزيز على متن طائرة مجهزة طبيًا يوم الجمعة الماضي، حيث وصلت إلى مطار القاهرة في سيارة إسعاف مجهزة.

وكشف مصدر طبي سر سفر عبدالعزيز إلى سويسرا مُشيرًا إلى أنها بحاجة لإجراء عملية تسمى بـ "جراحة تغيير المسار" من أجل إعادة الأمعاء لمسارها الطبيعي، وأضاف أنها كانت قد خضعت سابقًا لجراحة قيصرية في سويسرا قبل 10 سنوات تقريبًا.

وأوضح المصدر الطبي أن عملية الفنانة في مصر من أجل إزالة تجمع دموي كبير على المبيض دقيقة وصعبة للغاية؛ الأمر الذي استلزم تدخل جراحي بدلًا من الاعتماد على المنظار، ما أدى إلى وقوع مضاعفات خلال العملية، وسبب انتفاخ في القولون نتج عنه ثقب وتسريب محتوياته، ثم ابتعها التهاب بريتوني

ووفقًا لويكبيديا، يعتبر التهاب البريتوني هو التهاب الغشاء البريتوني المبطن لجدار البطن الداخلي والذي يغطي أعضاء البطن، وقد تشمل الأعراض الألم الشديد، أو تورم في البطن، أو الحمى، أو فقدان الوزن، وقد يكون الألم في جزء واحد من البطن أو يشمل البطن بأكملها، وقد تشمل المضاعفات: الصدمة ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة.

 

مرض ياسمين عبد العزيز

 

في البداية، أدخلت  ياسمين عبدالعزيز إلى المستشفى بغية معالجة تكيس المبايض، وبسبب المضاعفات الصحية أخذ جزء من معدتها، ما أدى إلى دخولها في غيبوبة ووضعت في العناية المركزة نتيجة ما يسمى "صدمة تسممية"!

وأشار الفنان المصري تامر مجدي عبر حسابه على موقع "فيسبوك" أن غيبوبة عبدالعزيز استمرت 14 يومًا، وكتب: "ياسمين دخلت في غيبوبة تامة بقالها 14 ساعة بسبب خطأ طبي أثناء إجرائها عملية، أرجوكم أرجوكم ادعو لها.. الدعاء بيغير الأقدار.. ألطف بيها يارب".

ياسمين عبدالعزيز مشاهير مصر مشاهير فن عملية جراحية
 
 

احدث المقالات