تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
محمد الشماط
محمد الشماط

وفاة محمد الشماط نجم باب الحارة.. ومراسم الدفن في أمريكا

2021-12-28

أعلنت نقابة الفنانين السوريين عن وفاة الفنان السوري محمد الشماط عن عمر ناهز الـ 85 عامًا في الولايات المتحدة. 

ودفن الفقيد محمد الشماط في مدافن إسلامية في أمريكا وقد شيع جثمانه هناك، كما سيقام له عزاء في سوريا يوم الأربعاء، حسب ما ورد في النعي. 

نعي الفنان محمد الشماط

وكان قد قدم الفنان السوري العديد من الأعمال من أبرزاها "حارة القصر"، و"الخوالي"، و"صح النوم"، و"باب الحارة". 

ونعى نجوم الوسط الفني في سوريا زميلهم الراحل محمد الشماط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عبر "ستوري" حسابها الرسمي على "انستغرام" نعي جاء فيه: "خالص العزاء للأحباء نور وشهد ولجميع العائلة بوفاة الوالد العزيز لروحه الرحمة والسلام ولكم الصبر وتحمل الفقدان.. قلبي معكم". 

وكتب الفنان السوري تيم حسن عبر "ستوري" حسابه الرسمي على "انستغرام": "رحمة الله على الفنان القدير محمد الشماط.. تعازي لأسرته الكريمة وكل محبيه.. البقاء لله". 

واشتهر الفنان السوري بشخصية "أبو رياح" التي أدها في مسلسل "صح النوم" بجانب الفنان دريد لحام، كما اشتهر في دور "الخضرجي أبو مرزوق" في مسلسل "باب الحارة" بأجزائه. 

محمد الشماط في "باب الحارة" 

والشخصية التي جسدها محمد الشماط في مسلسل "باب الحارة" وهي دور الخضري "أبو مرزوق" وواحد من "أعضوات" الحارة الذين يتخذون القرارات بشأن الحارة، إلا أن ما يجذب الأنظار إلى شخصيته هو البخل الواضح. 

 قصة مسلسل "باب الحارة" 

وتدور أحداث المسلسل في زمن احتلال فرنسا لسوريا، وحول حارة الضبع بشكل خاص وقصص العائلات التي تسكن هذه الحارة بين حياتهم الشخصية والمواقف الاجتماعية وصولًا إلى نضالهم ضد الفرنسيين. 

ووصل عدد أجزاء مسلسل "باب الحارة" إلى 11 موسم مع العديد من تغيرات والتوقفات إلى أن تغيرت الحارة بشكل كامل وتغير الأبطال خاصة أن عدد منهم قد سبقوا زميالهم محمد الشماط ورحلوا عن الدنيا. 

أبطال مسلسل "باب الحارة" بمواسمه الأولى 

أبطال المسلسل: "عباس النوري"، و"سامر المصري"، و"وائل شرف"، و"صباح الجزائري"، و"ميلاد يوسف"، و"وفيق الزعيم" و"عادل علي"، و"هدى شعراوي"، و"وفاء موصللي"، و"سحر فوزي" وغيرهم العديد من نجوم سوريا.

محمد الشماط باب الحارة

احدث المقالات