تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فتحية طنطاوي
فتحية طنطاوي

وفاة الفنانة المصرية فتحية طنطاوي

2021-08-04

رحلت الفنانة المصرية فتحية طنطاوي عن عالمنا إثر تعرضها لجلطة في القلب عن عمر يناهز الـ 77 عام.

وتداولت مواقع إخباري عن لسان أحد أقارب فتحية طنطاوي إن "الوفاة حدثت بدون مقدمات. فجأة توقفت عضلة القلب ليتم نقلها لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر".

فتحية طنطاوي

وأردف: " لم يكتب الله لها النجاة في المستشفى وتوفيت رغم محاولات الأطباء لإنعاشها. رحمة الله عليها كانت سيدة عظيمة تعمل لآخر نفس لكي تكون بجانب أولادها وترعاهم وتقدم لهم ما يريدون".

ومن جهة آخر أعلن زوج الفنانة الراحلة فتحية طنطاوي، الملحن علي سعد أن تشيع الجثمان سيكون بعد ظهر الأربعاء.

كما تحدث زوجها أن اللحظات الأخيرة قبل وفاتها: " كانت زي الفل بس إمبارح لقينا حرارتها بتعلى وتاخد مسكن فتنزل وترجع تعلى تاني".

وتابع: "بعدين لقيناها فجأة تعبت نقلناها المستشفى ودخلت العناية المركزة، عرفنا إن حصلها جلطة في القلب، والقلب توقف مرة بس الدكاترة عرفوا يتعاملوا معاه، وبعدين اتطمنا عليها ومشينا اتفاجئت إن الدكتور بيكلمني بيقولي إن القلب توقف مرة تانية وإن السر الإلهي طلع".

نبذة عن الفنانة فتحية طنطاوي

بدأت فتحية طنطاوي مشورها الفني على خشبة مسرح الدولة القومي والطليعة في الستينيات، ثم اتجهت إلى عالم التلفاز والسينما، لتؤدي أدوار تكون في أغلبها الفتاة الشعبية الريفية البسيطة.

فجسدت دور بائعة الطرشي في فيلم "ديل السمكة" وأم عبد الحكم "محمود البزاوي" في فيلم "الطوق والأسورة" وهي أم العريس سعيد "محمد شرف" في فيلم "دم الغزال". أما في المسرح فقدمت مسرحية "إنتهى الدرس يا غبي" مع محمد صبحي.

رحلت الفنانة المصرية وفي رصيدها الفني حوالي 140 عملا دراميًا، وكان آخرهم مشاركتها بمسلسل "أبو جبل" الذي عرض بـ 2019 وكان من بطولة مصطفى شعبان.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما الاجتماعي الممزوجة بالإثارة والتشويق، حول حسن أبو جبل الذي يفقد اثنين من أولاده وأمواله جراء حريق يشتعل في منزله بفعل فاعل، فيبدأ في البحث عن الجاني في الوقت الذي يتصارع فيه مع شقيقيه حول الميراث والشركة التي تركها والدهم لهم.

فتحية طنطاوي وفاة فتحية طنطاوي

احدث المقالات