تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
انفجار مرفأ بيروت
انفجار مرفأ بيروت

انفجار مرفأ بيروت.. عام مضى ولبنان لن ينسى

2021-08-04

عام مضى على انفجار مرفأ بيروت، عام لم يعد لبنان كما كان، أرواح سلبت وبيوت دمرت وضحايا خرجوا من تحت الانقاض. عام مضى ولبنان لن ينسى.

وتصدر وسم "#انفجار_مرفأ_بيروت" موقع "تويتر" بعد عام من الكارثة التي حلت على لبنان في 4 أب. 

انفجار مرفأ بيروت

وتفاعل المشاهير كما رواد مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الذكرى السيئة، وأعادوا نشر اللحظات المروعة التي عاشوها. 

وكان من ضمن نجوم لبنان الذين نشروا عن انفجار مرفأ بيروت :

الإعلامي لبناني مالك مكتبي

نشر مالك مكتبي عبر حسابه الرسمي على "انستغرام" منشوران يخصان حادثة " انفجار مرفأ بيروت". وكان المنشور الأول فيديو يحمل أسماء وصور ضحايا الإنفجار وعلق عليه: "الحقيقة، العدالة والمحاسبة.. لتعليق مشانق ٤ آب.. #لن_ننسى #لن_انسى".

وكتب مالك حصيلة تفجير ٤ آب:" 218 قتيل، و 7000 ضحية، و150 شخص يعانون من إعاقة مستدامة، و 77,000 شقة تدمرت، و300,000  نزحوا من منازلهم، و 3 أطفال ماتوا، و 31 طفل دخلوا الى المستشفى، و 1000 طفل ضحية وإصابات، و 81,000 طفل من دون منزل، و 163 مدرسة تضررت، و ½ المستشفيات والمراكز الطبية في بيروت تأثرت، و56%  من الشركات الخاصة تضررت، و 4 مليار دولار نسبة الأضرار المادية بحسب البنك الدولي."

كما نشر صور لها من يوم الانفجار والإصابات التي أصيب بها وعلق: " ٣٦٥ يوماً ومازال ذلك صوت حياً في اذني..٣٦٥ يوماً ومازالت الجروح تنزف.. ٣٦٥ يوماً والمجرمون لم يحاسبوا بعد..٣٦٥ يوماً والكثير من الالم والغضب #٤_آب".

وأضاف" "موتى، جرحى، ضحايا، دمار شامل، مشردون، دم وأشلاء… ٤ آب اليوم الذي فجروا فيه مدينتي.. الى مزبلة التاريخ".

كارول سماحة

شاركت الفنانة كارول سماحة عبر حسابها الرسمي على "انستغرام" فيديو لأحداث انفجار مرفأ بيروت وعلقت عليه: " في أحداث مع الوقت ممكن نتخطاها، وفي أحداث كل ما يمرق الوقت بتحفر اكتر بأعماقنا ..#لبنان يا وطن انسرق".

نانسي عجرم

اكتفت الفنانة نانسي عجرم بنشر أغنية "إلى بيروت الأنثى" التي التي طرحتها بعد انفجار مرفأ بيروت.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nancy Ajram (@nancyajram)

نادين نسيم نجيب

ونشرت الفنانة نادين نسيم نجيم والتي تعد من أكثر المشاهير الذين تضرروا من انفجار مرفأ بيروت، صور للدمار الذي أحل بالمنزل، وكتبت: " بذكرى ٤ آب ما رح ننسى ابداً الجريمة الإنسانية يلي صارت بحق الشعب اللبناني هيدي مش حرب هيدا كان نهار طبيعي متل كل ايام السنة والناس قاعدة ببيوتها بأمان مرتاحة ...فجأة بلحظة وبغفلة عين فجّرونا ! ليش؟ كلنا منعرف الجواب. الله اكبر منكم و الله مع كل انسان اتضرر جسدياً ومعنوياً ومادياً الله يرحم الضحايا و يصبّر اهلهم ،الحجر بيتعوض بس الإنسان ما بيتعوّض ما في شي رح يعوّضنا غير عدالة السما". 

انفجار مرفأ بيروت نانسي عجرم مالك مكتبي كارول سماحة نادين نسيب نجيم لن ننسى

احدث المقالات