تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سيزين آكسو
سيزين آكسو

هازال كايا تدعم مغنية تركية شهيرة أهانت "أدم وحواء" بأغنيتها

2022-01-20

هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي مغنية البوب التركية الشهيرة "سيزين آكسو" بعد إعادة طرحها لأغنيتها "أعيش لحظات رائعة". وتم تقديم شكوى ضدها بتهمة "إهانة القيم الدينية" من قبل عدد من الأشخاص. 

وكانت الأغنية التي طرحت في 2017 أثارت جدلًا بسبب كلماتها التي جاء فيها "قل مرحبًا لحواء وآدم الجاهلان"، مما يعد إهانة لنبي ورمز مهم في الديانات السماوية بوصفه بـ "الجاهل". 

سيزين آكسو

أما عن سبب انتشار الاغنية في الوقت الحالي فقد قامت "سيزين آكسو" بإعادة بنشر "أعيش لحظات رائعة" عبر يوتيوب في ليلة رأس السنة، مما عرضها للهجوم. 

وهاجم عدد من السياسيين الفنانة التركية كما هاجمها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا واتهموها بإهانة الإسلام. 

من جهة أخرى دعم عدد من مشاهير تركيا زميلتهم "سيزين آكسو" بعد الهجوم الذي تعرض له في السوشيال ميديا وعبر وسم "سيزان ⁦‪اكسو‬⁩ قفي عند حدك" والذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وكانت من ضمن الداعمين لها الفنانة التركية هازال كايا والتي نشرت عبر حسابها الرسمي على "انستغرام" ومن خلال خاصية "ستوري" دعمها لـ "سيزين آكسو" منشور من حساب آخر داعم لنجمة البوب التركية. 

كما دعمت الفنانة التركية بينار دينيز المغنية التركية من خلال ظهورها في مقابلة وقالت: "سيزان غالية جدًا لوطننا، كيف يمكن انتقادها؟ أنا حتى في طريقي إلى هنا كنت استمع إلى أغانيها، وبرأي يجب أن يكون الجميع حر بالتعبير عن رأيه ومن الجميل أن نختلف." وأكدت بأنها تقف خلف كلامها ودعمها حتى بعد الانتقاد الجمهور عليها. 

وكان كذلك الفنان التركي كرم بورسين من ضمن الداعمين وذلك من خلال اعجابه بمنشور يدعم "سيزين آكسو" عبر حسابه الرسمي على "تويتر". 

وكذلك ديميت اوزدمير وقفت بجانب زميلاتها من خلال نشر أحد أغانيها عبر "ستوري" حسابها الرسمي على "انستغرام". 

يذكر أن أغنية "أعيش لحظات رائعة Şahane Bir Şey Yaşamak" التي تم طرحها في 31 يناير 2022 قد حصدت على أكثر من 3 ملايين مشاهدة في أقل من شهر. ومن جهة أخرى تحمل الأغنية نفس ألحان أغنية " C'est La Vie" للمغني الجزائري المعروف باسم الشاب خالد. 

حنين شريم

سيزين آكسو هازال كايا كرم بورسين

احدث المقالات