تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الفتاح الحرام

نجمة التفاح الحرام تدعم الحملة المضادة للعنصرية ضد الشعب السوري

2023-02-13

أطلق عدد من المشاهير في تركيا حملة ضد العنصرية التي يشهدها الشعب السوري بعد اتهامهم بسرقة المساعدات، بالإضافة إلى اخذ المساعدات التي يجب ان تكون للشعب التركي.

مشاهير تركيا ضد حملات العنصرية

يواجه السوريون المقيمون في تركيا حملة عنصرية واتهامات بسرقة المساعدات وأخذ ما يجب ان يكون من حق الشعب التركي، وتضامن عدد من نجوم ومشاهير تركيا مع اللاجئين السوريين مطلقين حملة ضد التعليقات العنصرية.

وكانت نجمة التفاح الحرام الفنانة ايدا ايجي من اوائل النجوم الذين دعموا الحملة المضادة ضد العنصرية، وطالبت الصحابة بتحلي الأدب وعدم نشر الكراهية.

اما الفنانة التركية داملا سونماز فقد روت حادثة الرجل الذي رفض التحدث وهو تحت الأنقاض وبعد ان تم اخراجه كشف بأنه سوري ورفض التحدث حتى لا يعلموا جنسيته ويرفضوا مساعدته، معبرة عن أسفها بسبب خوف هذا الرجل وردة فعله.

أما الممثل اكين اكينوز فقد نشر بوست كشف من خلاله أنه ضد حملات الكراهية والعنصرية، وقال " الكوارث لا تعرف عرق او لغة او دين، يجب على الإنسان أن يحترم الإنسان، أولئك اللاجئين  الذين تكرهونهم يتماسكون يدا بيد و يحفظون الكثير من الأرواح هنا ، هذا امتحان اخر للانسانية يبين لنا حجم القيم التي فقدناها ".

وعلى صعيد مختلف كانت غمزة شقيقة الفنانة هاندا ارتشيل قد أثارت الجدل بوضعها علامة اعجاب على تغريدة عنصرية ضد اللاجئين السوريين وجاء في التغريدة أن مواد المساعدات تذهب للسوريين دون الأتراك.

غمزة ارتشيل

التفاح الحرام ايدا ايجي

احدث المقالات