تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأميرة ديانا

من قتل الأميرة ديانا؟.. الذكاء الإصطناعي يصدم الجمهور بإجابته

2023-05-18

يطرح الكثير من الأشخاص أسئلة مختلفة على الذكاء الإصطناعي في مختلف المجالات، وهناك العديد من الأسئلة المختلفة التي يتلقاها التطبيق، وكشفت بعض المصادر مؤخرًا أن من بين الأسئلة الكثيرة التي يطرحها الأشخاص على الذكاء الإصطناعي  بشكل مستمر هو "من قتل الأميرة ديانا؟".

من قتل الأميرة ديانا؟

بالرغم من مرور ما يقارب الـ 26 عامًا على وفاة الأميرة ديانا الزوجة السابقة للملك تشارلز ووالدة كل من الأمير ويليام "ولي العقد البريطاني"  وشقيقه الأمير هاري، إلا أن حادثة وفاتها ما زالت تشغل الجمهور، حول فيما إذا كانت حادثة مدبرة ام لا؟.

وتلقى التطبيق الذكي سؤالًا حول من قتل الأميرة ديانا وصديقها رجل الأعمال المصري عماد الفايد الذين توفيا في حادث سير بسبب ملاحقة المصورين لهما.

الأميرة ديانا

تسببت إجابة الذكاء الإصطناعي لهذا السؤال في حالة صدمة كبيرة في الشارع البريطاني، حيث اكتفى التطبيق بنشر 3 صور، الأولى لسيدة تشبه إلى حد كبير الملكة اليزابيث، والثانية كانت صورة لشخص تشبه الملك تشارلز الثالث.

أما الصورة الثالثة فكانت لسيارة محطمة بالكامل، في إشارة إلى الحادثة المؤسفت التي وقعت في عام 1997 وراح ضحيتها الأميرة ديانا وصديقها.

واعتبر عدد كبير أن الذكاء الاصطناعي أشار بشكل غير مباشر في إجابته إلى ان وفاة الأميرة ديانا كانت مدبرة وورائها ملكة بريطانيا الراحلة وابنها، مما اعاد الجدل حول وفاتها في الشارع البريطاني.


 

الأميرة ديانا

احدث المقالات