تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأميرة تشارلوت

ما هي قاعدة الـ 5 ثواني التي اتبعتها الأميرة تشارلوت في حفل تتويج جدها الملك تشارلز؟

2023-05-15

أشادت كاتبة مقالات أمريكية بـ الأميرة تشارلوت الابنة الثانية للأمير ويليام ولي العهد البريطاني وزوجته أميرة ويلز  كيت ميدلتون وتصرفاتها في حفل تتويج جدها الملك تشارلز الثالث، ووصفها بأنها "السلاح السري" للعائلة المالكة البريطانية.

الاميرة تشارلوت تلفت الأنظار في حفل تتويج جدها الملك تشارلز الثالث

وصفت كاتبة مقالات أمريكية الأميرة تشارلوت بانها "السلاح السري" للعائلة المالكة، مشيدًا بمظهرها الناضج ومثنيًا على جانبها المرح في حفل التتويج  حيث ظهرت مع والديها وشقيقيها.

شوهدت الأميرة وهي ترقص أثناء خطاب تتويج والدها في الحفل الموسيقي الخاص، كما أعجب المعلقون الملكيوون بطبيعتها  المتواضعة وجانبها المرح عندما أسقطت حلوى "السمور" على الأرض لكنها اتبعت قاعدة الخمس ثوان ووضعتها في فمها بسرعة. 

قاعدة الـ 5 ثواني

وقالت كاتبة المقالات أنجيلا مولارد أن الأميرة الشابة كانت متأهبة لكنها متحمسة ومتيقظة، وعلقت: "مع كل التركيز على الملك والملكة الجديدين وبريق أميرة وما قام به الأمير الصغير لويس، تم التغاضي عن شخص واحد في حفل التتويج ألا وهي ابنة الثمان أعوام، الوريثة الاحتياطية، لكن الأميرة تشارلوت أظهرت نفسها على أنها السلاح السري للعائلة المالكة".

وتتمتع الأميرة  بطفولة طبيعية مرحة في الوقت الحالي، لكن اذا تبين- كما هو متوقع- أنها تجمع ما بين جرأة الأميرة آن مع أسلوب والدتها كيت ميدلتون وجدتها الملكة اليزابيث فعلى العائلة المالكة أن تقدر ما أنعم عليهم. 

ما هي قاعدة الـ 5 ثواني؟

وتسمى بالإنجليزية: "Five-second rule"‏، تقوم على فكرة تدارك الأمور بشكل اسرع. وهي عبارة عن رواية  تتعلق بتناول الطعام الذي سقط على الأرض بشكل سريع.

تقول القاعدة " إذا  سقط طعام على الأرض،  يكون من الآمن تناوله إن تمّ التقاطه في غضون خمس ثوان ٍ.

 

الأميرة تشارلوت

احدث المقالات