تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ممثل تركي يهين السياح العرب.. ومغردون يردون الصاع صاعين
ممثل تركي يهين السياح العرب.. ومغردون يردون الصاع صاعين

ممثل تركي يهين السياح العرب.. ومغردون يردون الصاع صاعين

2022-07-19

حنين شريم  

أثار الفنان التركي سرميان مديات جدلًا كبيرًا بعد نشره تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" يبدي فيها انزعاجه من السُياح العرب. 

وجاء في التغريدة التي نشرها سرميان مديات عبر تويتر: "انا في طائرة متوجة الى طرابزون وجميع من في الطائرة يتحدث العربية، آمل ان اكون بالفعل ذاهب الى طرابزون." 

وبدورهم هاجم المغردون العرب الفنان التركي واتهموا بالعنصرية، ولم يكن العرب وحدهم من فتحوا النار عليه حيث أبدا عدد كبير من الأتراك غضبهم من تغريدة سرميان مديات العنصرية ودافعوا عن العرب، إلا أن جزء منهم أيد الفنان وأظهروا كرههم للعرب. 

وتعد المسألة قصة العرب والأتراك، حيث وجه بعض المغردين اتهامات بالعنصرية ضد الإسلام المعروفة بـ "الإسلاموفوبيا" ضد مغردين أخرين. 

تغريدات تهاجم سرميان مديات

إليك بعض التغريدات التي هاجمت الفنان التركي بسبب عنصريته من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب والأتراك. 

"هل ستعطي نفس رد الفعل إذا رأيت الروس على متن الطائرة المتجهة إلى أنطاليا؟" 

"العرب القادمون إلى طرابزون ليسوا لاجئين سائحين روسيين وألمان وإنجليز وما إلى ذلك. السياح في بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط لا يزعجك، هل السياحة العربية في طرابزون تزعجك؟ هل لديك مشكلة مع العرب أو أهل طرابزون؟" 

"سوف تقطع أقدام السائحين لمجرد ذلك. كشخص من طرابزون، لا يوجد هنا ما يدر دخلاً غير السياحة، من فضلك لا تفعل ذلك. العرب يتركون مالاً جيداً. دع أصحاب المتاجر يجلبون الخبز إلى المنزل العام." 

"لم أستطع فهم شكواك من ماردين.. اللغة التي اعتدت عليها وحتى تعرفها.. ليس الجميع محظوظًا مثلك .. السائحون العرب الذين يأتون لزيارة بلادنا مرحب بهم..." 

سرميان مديات يغلق التعليقات في حسابه الشخصي على "انستغرام"

يذكر أن الفنان التركي سرميان مديات كان قد أغلق التعليقات في حسابه الشخصي على "انستغرام" بعد أن انتقل الهجوم عليه من "تويتر" ووصل إلى موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "انستغرام". 

سرميان مديات عنصرية عرب اتراك

احدث المقالات