تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
محمد القس
محمد القس

محمد القس نجم مسلسل "رشاش" يحصل على الجنسية السعودية

2021-12-19

أعلن النجم السعودي من أصل سوري محمد القس حصوله على الجنسية السعودية بعد تقديمه لأدوار عديدة في الدراما السعودية كان أبرزها دوره في مسلسل "رشاش"، واستقراره لمدة 40 عام في المملكة السعودية. 

ونشر محمد القس عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات "تويتر" خبر حصوله على الجنسية السعودية، وغرد قائلًا: "أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والولاء لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير الملهم المجدد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود لتشريفي وتكريمي بمنحي الجنسية السعودية معاهداً الله أن أكون في خدمة ديني ومليكي ووطني". 

وتابع نجم مسلسل "رشاش": "وإنني بعد حمدالله وشكره أولاً وأخيراً على نعمة السعودية العظمى.. فإن حملي لهذه الجنسية العظيمة هو تكليف قبل أن يكون فخراً وتشريفاً.. أدعو الله أن يعينني على أداء واجبها... ابنكم المواطن السعودي". 

تغريدة محمد القس

وقدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي التهنئة والتبريكات للفنان محمد القس لحصوله على الجنسية السعودية، وبدوره شكر متابعيه وجمهوره عبر تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر"، وجاء فيها: "اخواني واساتذتي وعزوتي.. يقف الكلام عاجزا عن الرد على هذا الكم الهائل من التبريكات.. ولو انكم تستحقون قبلة على جبين كل من غرد بحرف واحد.. اعذروني فالردود والرسائل ومحبتكم أكبر من استطاعة العبد الضعيف على القيام بواجب الرد على الكل. كنتم ولا زلتم عزوتي وسند ظهري". 

وأضاف الفنان السعودي: "احتويتموني وعائلتي طوال ٤٠ عاما بمحبتكم وكرمكم..كنتم جابرين لكسري.  متجاوزين لأخطائي.. داعمين لأحلامي..طوال هذه الفترة لم تكونو تسموني سوى باكثر كلمة افتخر بها "ولدنا" اعانني الله ان اكون على قدر المسؤلية العظيمة بمشاركتكم حمل جنسية هذا الوطن العظيم." 

تغريدة محمد القس

أعمال محمد القس

شارك الفنان السعودي محمد القس بعدد من أبرزها مسلسل "هايبر لوب"، و"رشاش"، وفيلم "المغادرون" والذي خوله للحصول على جائزة أفضل ممثل ضمن مهرجان أفلام السعودية في عام 2017. 

وجسد دور "الرائد بدر" في مسلسل "رشاش" السعودي، والذي عرض عبر منصة "شاهد VIP"، واكتسب بسبب شهرة كبيرة بالإضافة إلى أبطال العمل. 

كما شارك محمد القس في مسلسل "موضوع عائلي" المصري وجذب الأنظار في دور "غازي" الذي جسده في العمل الذي عرض في 2021 على منصة "شاهد VIP". 

محمد القس بدور غازي
محمد القس رشاش

احدث المقالات