تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رجوة آل سيف

ما هو بيت الشعر الذي نقش على فستان رجوة آل سيف.. وتفاصيل إطلالتها

2023-05-24

لفتت الآنسة رجوة آل سيف الأنظار إليها بسبب إطلالتها الراقية والمميزة في حفل الحناء الذي أقامته الملكة رانيا العبدالله قرينة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن.

تفاصيل إطلالة الآنسة رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله

أقامت الملكة رانيا العبدالله احتفالًا بعروس ابنها الحسين بن عبدالله في قصر رغدان، تواجد فيه عدد من أميرات العائلة المالكة وسيدات المجتمع الأردني.

وحرصت العروس السعودية على مزج التراث السعودي الأردني من خلال إطلالتها والديكور الذي تم اعتماده في الحفل، وتألقت رجوة آل سيف في حفل الحناء بثوب تقليدي من تصميم السعودية هنيدة الصيرفي.

رجوة آل سيف

واستمدت المصممة السعودية الإطلالة من طبيعة الزي النجدي التراثي والذي يتألف من قطعتين ويحمل العديد من المميزات من بينها التطريزات العديدة وطول وحجم أكمامه.

وجاء الفستان محبوك بمهارة عالية مع الاهتمام بالتنسيق ما بين الماضي والحاضر، وقالت المصممة السعودية في تصريح لها حول الفستان، إنها وفريق المصممين التابع لها بذلوا جهدنا كبيرًا في تصميم الفستام الذي يجمع ما بين ثقافة الأردن والسعودية.

وأضافت هنيدة الصيرفي أنها حرصت على إضابة لمسة عصرية من اجل محاكاة شخصية الآنسة رجوة آل سيف بأسلوب راقي.

تفاصيل فستان رجوة آل سيف في حفل الحناء

صُنع الفستان من تصميم قماش الكريب تميز بوجود تطريز ذهبي مع وجود ورود وزخارف هندسية، أما من ناحية الصدر فقد جاءت مستوحاة من النصدر النجدي على شكل مثلث مقلوب.

أما الطرحة فقد تم العمل عليها 760 ساعة، وتم استخدام 10 امتار من قماش التول، وأكدت المصممة السعودية أن جميع التطريزات التي تم استخدامها في الفستان حصرية، حيث ان التطريز الذهبي مشعول من خيوط حريرية منوعة ما بين ن الكنتيل والتلي باللون الذهبي بدرجاته المختلفة.

 وتم استخدام خيوط القصب النجدية الكثيفة، والعمل على خاصية التطريز الثلاثي الأبعاد على الثوب بأكمله بوجود ورود تعبر عن اقصة الحب الأبدية.

وأردفت أنه تم تطريز 7 نجمات على الطرحة في إشارة إلى النجمة السباعية الأردنية، أما النخلة فرمزت إلى السعودية.

وكشفت المصممة السعودية عن بيت الشعر الذي تم تطريرزه على الفستان وهو "أراك فتحلو لدي الحياة" للشاعر التونسي أبو القاسم الشابي.

رجوة آل سيف

احدث المقالات