تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مايان السيد تخرج عن صمتها بعد تعرضها للتنمر
مايان السيد تخرج عن صمتها بعد تعرضها للتنمر

مايان السيد تخرج عن صمتها بعد تعرضها للتنمر

2021-11-04

أثارت الفنانة المصرية الصاعدة مايان السيد الجدل بعد نشرها لتغريدة تنتقد بها بعض تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحتوي على إيحاءات بذيئة تخدش الحياء العام. 

نشرت مايان السيد عبر حسابها الرسمي على توتير تغريدة جاء فيها: "انا حرة، ارفع دراعي انزل دراعي. انا حرة. انا مليش دعوة بعقدكوا و مليش دعوة ب تريقتكوا و مليش دعوة ب تفكيركوا الجنسي ب "باطي" ربنا يشفي. كان لازم ارد." 

وجاء رد الفنانة المصرية بسبب التعليقات العديدة على صورها التي تنشرها وهي رافعة ذراعيها بطرق مختلفة عفوية. ويعتذر موقع "حلوة" عن نشر هذه تعليقات التي تخدش الحياء العام. 

وبعد رد مايان السيد واجهت العديد من الانتقادات لاستخدمها كلمة "تفكيركوا الجنسي ب "باطي"، مما دفعها لنشر تغريدتان جديدتان تهاجم فيهم المتنمرين، وكتبت: "اسوأ شيئ في الدنيا التنمر و المتنمرين." 

تعليق مايان السيد على تعرضها للتنمر

وأضافت: "ازاي هنغير مجتمع بقي كل شغلته التنمر و التحكم و الاستهزاء و sexualizing المرأة. انا فقدت الامل.." 

وبعيدًا عن التنمر الذي تعرضت له مايان السيد فقد تعاطف معها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فعلق أحدهم: "احنا ليه كمجتمع مصرى مش فاهمين أو مش عارفين أو عارفين أو مش واخدين بالنا فى حاجه اسمها (مساحه شخصيه) أو حريه شخصيه (انت حر ما لم تضر)Man shrugging بمعنى هل Mayan اتسببت فى اذى حد لا . لا اتسببت ف اى ازى نفسي او جسدى أو فكرى حتى لاى شخص كون اننا شعب بيفكر بنصه اللى تحت بس فى دى مشكله لازم." 

وأضاف آخر: "جماعه انتم عالم مريضه والله العظيم كل واحد عنده كلمه ينصح بيها نفسه انتم مش ربنا عشان تحسبه الناس علي الي بتعمله !". 

مايان السيد

وأردف شخص ما: "متزعليش نفسك يا مايان متخليش ناس زي دي تستفزك هما فاضيين و فاشلين و عيانين في دماغهم و انتي في طريقك متبصيش عليهم اصلا لما يلاقوا حاجة يعملوها مش هيشغلوا بالهم بمين بيعمل ايه و يتصور ازاي!". 

يذكر أن التنمر قد تعدى كتابة تعليق على صورة بل فتح مجموعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسماء لها علاقة بموضوع إبطها. 

مايان السيد تنمر

احدث المقالات