تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيلم Stutz
فيلم Stutz

فيلم الصحة النفسي Stutz - يستحق وقتك

2023-04-08

تصدر فيلم الصحة النفسي الوثائقي Stutz حديث رواد السوشال ميديا والجمهور في الأيام الماضية، بعد عرضه مؤخرًا على منصة نتفليكس العالمية.

وزاد البحث عن الفيلم وتفاصيله وما يتناوله بعد استعانة لاعب كرة القدم البرتغالي رونالدو كريستيانو بعبارات من الفيلم تتعلق بالصحة النفسية.

ونشر رونالدو عبر حسابه الخاص في انستغرام صورة لورقة كتبت عليها عبارة: "جوانب للواقع: الألم وعدم اليقين والعمل المستمر" التي قالها المعالج النفسي فيل ستوتز ضمن الفيلم الوثائقي Stutz.

ورأى البعض ان رونالدو استعان بعبارة من الفيلم للتعبير عن حالتها النفسية في الوقت الحالي، بسبب مشاكله مع ناديه والمنتخب البرتغالي وخروجه من منافسات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

تفاصيل الفيلم الوثائقي Stutz 

يستعرض الفنان الكوميدي جونا هيل خلال الفيلم الوثائقي رحلته مع معاناته بسبب مشاكل في الصحة النفسية مع طبيبه الدكنور فيل ستوتز الذي حمل الفيلم اسمه.

بدأ عرض الفيلم على منصة نتفليكس في شهر نوفمبر الماضي إلى أنه تصدر الأكثر مشاهدة على المنصة في الأيام الأخيرة بعد تفاعل الجمهور معه، ويتوقع أن تزيد نسبة المشاهدة بسبب منشور رونالدو.

يكشف الفيلم من خلال الحوار الذي جمع النجم الكوميدي وطبيبه النفسي، عن معاناى هيل مع مشاكل في عدم الثقة بالنفس بسبب وزنه الزائد.

وأراد جونا هيل من خلال الفيلم وكشف الأسرار حول معاناته مع الصحة النفسية ان ينقل خبرته لكل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل ويساعدهم قدر الإمكان على تجاوز ما يمرون به.

ويعرض الفيلم التي تصل مدته إلى ساعة ونصف، مقتطفات من الجلسات العلاحية التي جمعت النجم الكوميدي مع طبيبه النفسي، هذه الجلسات كشفت عن عدد من المواضيع التي عانى منها هيل مثل الحزن، الاكتئاب، تقدير الذات، والتي أجاب عليها الطبيب النفسي بنصائح تساعد كل شخص يعاني من مشكلة نفسية.

وكشف هيل في الفيلم أنه زار العديد من الأطباء النفسيين قبل ستوتز إلا أنهم لم يتمكنوا من مساعدته كما فعل الأخير، حيث قال في الفيلم: "تجربتي مع الأطباء السابقيين كانت تقليدية.. حيث كنت اتحدث ويسأني الطبيب ما شعورك.. ويستمع لك فقط".

وأيد الطبيب النفسي ستوتز ما قاله هيل، وأكد انه لهذا السبب طور تجارب خاصة تركز على بعض تقنيات التصور التي قد تساعد المريض بشكل افضل.

وكشف الفيلم الذي أخرجه هيل بنفسه عن الأوقات الصعبة التي عاشها منها الممثل الكوميدي والطبيب النفسي ايضًا، وتطرق هيل بحديثه عن جسده وتأـثير التعليقات السلبية عن وزنه الزائد على صحته النفسية.

الفيلم الوثائقي Stutz

وبهذا الخصوص قال النجم الكوميدي لطبيبه، إن تعليقات الناس على وزنه أثرت عليه وجعلته يشعر بالعار، وأضاف بأنه كان يظن أنه في حال نجح في عمله لن يرى الناس وزنه الزائد.

إلا أن ما حدث هو العكس حيث ان هذه التعليقات زادت للأسوأ مما سبب له الكثير من الألم، وعلق أن مشاعر الألم هذه ما زالت تظهر في داخله.

كما كشف هيل في حديثه إنه لجأ  إلى الطبيب ستوتز في واحد من أسوأ أيام حياته وهو يوم وفاة شقيقة عام 2017.

وعن السبب وراء قيامه بتصوير هذا الفيلم قال النجم هيل إن لقد صنعت الفيلم لأنني أردت أن أساعد كل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية.

وأكد ان لولا مساعدة الطبيب ستوتز لكان الوضع أسوأ بكثير، وأضاف في النهاية: "قمت بهذا الفيلم بسبب حبي للحياة.. التي سمحت لي الظروف بان أحصل عليها".


ردود الفعل على فيلم Stutz

تفاعل الجمهور بشكل كبير مع الفيلم مؤكدين على ان كل شخص مشاهدته بسبب الرسائل المهمة التي يقدمها حول الصحة النفسية، وانتقل العديد من الجمهور للتعليق على الفيلم من أبرزها.

وقال احد رواد تويتر: "فيلم جونا هيل "Stutz" في منتهى الجمال، جونا ودكتور ستاتز شخصيات جميله فعلا، الفيلم وثائقي وبيتكلم عن الصحة النفسية بطريقة مختلفة و helpful فعلا، ريكومندد جدا، وغالبا هشوفه كذا مرة عشان مرة واحدة مش كفايه".

فيما علق آخر: "الممثل جونا هيل يحاور معالجه النفسي"Phil Stutz" ويتحدثون عن أودات نفسية وأفكار لمعاجلة حالات نفسية مختلفة مثل القلق ، الخوف من المستقبل ، علاج عقد الماضي ، اكتشاف الذات ، التغلب على الاكتئاب ، التعامل مع المرض..إلخ فيلم يستحق وقتك">

فيلم Stutz

احدث المقالات