تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
"على الحلوة والمرة"
"على الحلوة والمرة"

"على الحلوة والمرة" عمل جديد مقتبس عن الدراما التركية

2021-08-19

أعلنت منصة شاهد VIP عن عرض مسلسل جديد يحمل اسم "على الحلوة والمرة" مقتبس من مسلسل تركي يحمل اسم "في السراء والضراء" ابتداءً من 28 أغسطس، كما سيعرض على شاشة التلفاز.

وعلى الرغم من عدم نجاح النسخة التركية من العمل إلا أن صناع العمل راهنوا على اختلاف أذواق المتابعين بين الدول، خاصة مع نجاح مسلسل "عروس بيروت" والذي كان بدوره هو أيضًا مقتبس عن مسلسل "عروس اسطنبول".

كما أن الطاقم الفني وفكرت قاضي مخرج عمل "عروس بيروت" هم من سيصوروا  "على الحلاوة والمرة". المسلسل من النوع الرومانسي الكوميدي، ومؤلف من 60 حلقة. 

وينتمي العمل إلى فئة "الايت كوميدي" وتدور أحداثه حول فرح منظمة حفلات الزفاف التي تنقلب حياتها عندما يتوجب عليها أن تنظم زفاف ريان، الشاب الذي تخلى عنها وهرب يوم زفافهما قبل خمس سنوات.

أبطال العمل: "دانا مارديني، ونيكولا معوض، وباميلا الكيك، وجو طراد، وسلمى المصري، ومحمد خير الجراح، وكارمن لبس."

قصة النسخة التركية من مسلسل "على الحلوة والمرة"

كما ذكرنا أن النسخة التركية من مسلسل "على الحلوة والمرة" والتي تحمل اسم "في السراء والضراء İyi Günde Kötü Günde" لم تنجح، حيث عرض منه 6 حلقات قبل أن يتوقف بسبب نسبة المشاهدة المنخفضة.

وتدور أحداثه حول ليلى التي تعاني من ألم تركها على طاولة عقد القران في اليوم الذي ستتزوج فيه بالرجل الذي تحبه. و علاوةً على ذلك تضطر لتنظيم عرس صرب الذي تحبه!. والمسلسل من بطولة: " إلتشين سانجو، ومحمد اوزان دولوناي، وياسمين ألين".

عروس بيروت مقتبس عن مسلسل تركي مثل "على الحلوة والمرة"

وبالعودة إلى مسلسل "عروس بيروت" الذي لاقى نجاحًا كبيرًا في موسميه الأول والثاني، مما جعل القائمين على العمل الإعلان عن موسم ثالث قيد الإعداد على الرغم من قرارهم السابق بإنهاء المسلسل عند الموسم الثاني.

وتدور أحداثه حول ثريا الفتاة البسيطة التي تعيش حياة متواضعة برفقة خالتها، تنقلب حياتها رأسا على عقب عندما يجمعها القدر بشاب وسيم وطموح يدعى فارس، الذي سيغير حياتها إلى الأبد.

على الحلوة والمرة في السراء والضراء دانا مارديني نيكولا معوض
 
 

احدث المقالات