تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رشا شربتجي وكاريس بشار
رشا شربتجي وكاريس بشار

رمضان 2022: "كسر عضم" يجمع رشا شربتجي وكاريس بشار.. هذه تفاصيله

2022-01-23

  أعلنت المخرجة السورية الموهوبة "رشا شربتجي" عن تحضيرها لعمل آخرى سيعرض في رمضان 2022 ويحمل اسم "كسر عضم". 

  وكشفت رشا شربتجي عن بدأ التصوير عبر حسابها الرسمي على "انستغرام"، ونشرت "من لا يشكر الناس لا يشكر الله.. دارت كاميرتنا إيذاناً ببدء تصوير مسلسل "كسر عضم" في قلب دمشق". 

  وأضافت: "الشكر الجزيل لوزارة الإعلام متمثلة بالسيد الوزير د.بطرس حلاق، ولمجلس إدارة لجنة صناعة السينما والتلفزيون متمثلاً برئيس اللجنة السيد علي عنيز، على تقديم كافة التسهيلات لمشروعنا الذي نعد أن نبذل فيه أقصى جهودنا لنقدم الدراما السورية بوجهٍ مضيء كما اعتدتم علينا دائماً. مع أطيب أمنيات بالتوفيق لكل فريق العمل والقائمين عليه". 

أبطال مسلسل "كسر عضم"

  وعلى الرغم من إخفاء أسماء أبطال العمل لفترة طويلة إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا أسماء نجوم هذا العمل، وهم "كاريس بشار، نادين تحسين بيك، محمود نصر، فراس ابراهيم، غزوان الصفدي، يزن السيد، ولاء عزام، أنس طيارة، نانسي خوري". 

قصة مسلسل "كسر عضم" 

  وأما عن قصة "كسر عضم" فقد ذكرت مخرجته أنه يدور في إطار الدراما الاجتماعية، ويتحدث قضية الأطفال السوريين مكتومي القيد في لبنان. 

  ومكتومي القيد هم الأشخاص الذين يعيشون دون هوية مدنية أي دون إثبات وجود لهم، كل مكتوم قيد يفقد جميع حقوقه المدنية سواء كانت المشاركة في الانتخابات، أو الحصول على وظائف الرسمية والتعلم، وحتى الاعتراف بموته. 

"كسر عضم" من إنتاج شركة "كلاكيت ميديا"، وتأليف علي معين صالح في أول تجربة له، وستتولى المعالجة الدرامية رانيا الجبان.  

رشا شربتجي تعلن عن انضمامها لمسلسل "كسر عضم"

أعمال رشا شربتجي 

 ستخوض المخرجة السورية رشا شربتجي السباق الرمضاني هذا العام من خلال مسلسلان "كسر عضم" و"حارة القبة" الموسم الثاني. 

وكانت قد شاركت بموسم رمضان الماضي بمسلسل "حارة القبة" الموسم الأولى وأعلنت عن وجود موسم ثاني وثالث أنهت تصوير منذ وقت قريب ليكون جاهز لعرضه في رمضان 2023. 

وواجهت رشا شربتجي العديد من العقبات في تصوير الموسم الثالث من "حارة القبة" وكان أبروها انسحاب بطلة العمل سلافة معمار والتي جسدت دور "أم العز" بسبب ارتباطات آخرى. إلا أن النجمة السورية رنا شميس حلت بديلة لزميلتها. 


حنين شريم

رشا شربتجي كاريس بشار كسر عضم مسلسلات رمضان

احدث المقالات