تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رشوان توفيق
رشوان توفيق

رشوان توفيق يكشف عن معاناته بسبب ابنته ويعلق: "انا المقتول الحي"

2021-11-28

أطل الفنان المصري رشوان توفيق على جمهوره عبر برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي المصري عمرو الليثي واحدة من ابنتيه وهي الإعلامية "هبة" وحفيداته. 

وبعد الترحيب تحدث عن قُدرة قد ورثها عن والدتها ونقلها لأبنائه، وهي قدرتهم لرؤية أحداث مستقبلية من خلال الأحلام أي الرُؤىً. وسرد رشوان توفيق العيديد من القصص التي حدثت معه منها رؤيته للأنبياء. 

كما تحدث عن معرفته بوفاة ابنه توفيق قبل أن يرحل عن عالمنا بشهر، قال إنه أثناء نومه هاتف أيقذه وأخبره أن ابنه قد مات، وبعد أن أخبر ابنته بالأمر لم تصدقه، وبعد أيام قال شاهد الراحل توفيق رؤية بأن من سبقه من أقرابه ينادوا له. وبعدها هذه الحوادث بشهر توفي توفيق.  

وقال رشوان توفيق إنه  عند سماعه خبر وفاة ابنه حمدالله وسجد له. وأضاف أن ابنه الذي توفي في عام 2000 كان إنسانًا فاضلًا يحبه الجميع وكان ملاكًا يمشي على الأرض. 

وأوضح الفنان المصري أنه في الوقت الحالي يعيش مأساة لا تقل في تأثيرها على وفاة ابنه الوحيد توفيق، بعد أن قامت ابنته الصغرى آية وزوجها وحفيده برفع قضية "حجر" للسيطرة على ممتلكاته، على الرغم من عدم كتابة أي شيء باسمه. 

وبين رشوان توفيق أن كل ما يملكه باسم زوجته الراحلة وابنائه، وقال: "بعد وفاة ابني توفيق توليت رعاية ابنته الوحيدة، ولم أكن أحتفظ بشيء لنفسي وعشت لأولادي، لكن بعد وفاة زوجتي الحاجة، ومؤخراً فوجئت بقضايا رفعها زوج ابنتي وحفيدي عليا، بعد التأثير على ابنتي بسبب خلافات مادية، ومحاولة للسيطرة على ما أملك رغم أنني لم أحرمهم من شيء طوال حياتي وفترة عملي، لتكون هذه أكبر مأساة أعيشها في حياتي على الإطلاق". 

وتابع: "بيحاولوا يهدوا بيت الحب اللي بنيته طول عمري، رغم كل هذا أنا مشفق على ابنتي آية لأنها بسيطة وطيبة وربما تم التأثير عليها ودفعها لرفع قضايا علي، وأدعو لها بالصحة والهداية". 

وفي نفس السياق، لاقى رشوان توفيق دعمًا كبيرًا من الجمهور المصري والعربي وكذلك من زملائه بالوسط الفني، وكذلك شخصيات هامة من مصر. 

وتناقلت مواقع إخبارية عن لسان الفنان المصري أنه تلقى تهديدات من قبل الطرف الآخر، بأنه سيقاضيه بتهمة التشهير في حال استمر في الحديث عن الأمر. لذلك يرغب بالتوقف عن الحديث في الوقت الحالي. 

رشوان توفيق ابناء رشوان توفيق

احدث المقالات