تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تيم حسن
تيم حسن

تيم حسن: بدات مشواري في الفني كـ "كومبارس صامت".. ويكشف تفاصيل تجربته الأولى مع حاتم علي

2022-02-17

حل الفنان السوري تيم حسن ضيفًا على برنامج "مع الشريان" الذي يقدمه الإعلامي السعودي داود الشريان وتحدث فيه عن بداياته في التمثيل كما ألقى شعرًا في الحلقة. 

وتحدث تيم حسن عن رد فعل والده بعد فشله بالدراسة، وقال إنه درس القانون في الجامعة العربية في بيروت على الرغب من صعوبة الوضع العائلة وقتها إلا أنه لم يستطع أن ينجح في السنتين اللتان قضاهما في الدراسة. 

وفي البداية أخفى الفنان السوري موضوع فشله عن والده خوفًا عليه من تدمير أحلامه وخيبة أمله في ولده، إلا أنه في نهاية المطاف اكتشف الموضوع، وكان رد فعله في وقتها وأثناء قراءته لجريدة وقع نظره على إعلان للمعهد العالي للفنون المسرحية، وقال لابنه: "بدل متكذب علي كذب عليهم". 

كما ذكر تيم حسن كانت أول تجربة له سيخوضها على خشبة المسرح كـ كومبارس ‏غير ناطق (صامت)، في مسرح "القباني"، إلا أنه كان خائف جدًا وكان بجانبه الفنان السوري جمال العلي الذي خفف عنه وقال له: "خايف وما عندك كلمة وحدة" وساعده على الخروج في الوقت المناسب. 

ووصف تيم حسن أن لحظة خروجه على المسرح بأنها لحظة لا تنسى، بعدما رأى رؤوس الجماهير التي كانت حاضرة لمشاهدة المسرحية. 

تيم حسن في الزير سالم

وكان أول عمل يشارك فيه تيم حسن هو مسلسل "الزير سالم" من إخراج الراحل حاتم علي، وقال في تفاصيل مشاركته بالعمل وعندما تلقى اتصال من أحد أصدقائه وتوقع أن الدور الذي قُدم للفنان السوري هو أحد "أولاد مرة". 

وصدم تيم حسن بأنه سيجسد دور "الجرو ابن كليب" أو "الهجرس"، وشخصية محورية ومهمة في المسلسل كما استمر دوره على مدى 10 حلقات. وفي العام الذي يليه شارك في 3 أعمال تاريخية ومهمة. 

 فقد مثل في مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" وجسد فيه دور "الخليفة العبيدي العاضد"، ومسلسل "ردم الأساطير" لعب دور "بشير"، وشارك كذلك في مسلسل "أبو الطيب المتنبي" بشخصية "أبو فراس الحمداني". 

يذكر أن الفنان السوري مازال يعيش نجاح مسلسل "الهبية" بمواسمه الخمسة ويستعد لعمل فيلم يحمل نفس الاسم "الهيبة" ليكون ختام لهذا العمل الضخم الذي رافق الجمهور لفترة طويلة. 

حنين شريم

تيم حسن داود الشريان مع الشريان

احدث المقالات