تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بسلسلة من الزلات والبيانات الكاذبة.. جو بايدن يتعثر خلال حديثه عن كفاءة لقاحات كورونا
بسلسلة من الزلات والبيانات الكاذبة.. جو بايدن يتعثر خلال حديثه عن كفاءة لقاحات كورونا

بسلسلة من الزلات والبيانات الكاذبة.. جو بايدن يتعثر خلال حديثه عن كفاءة لقاحات كورونا

2021-08-01

تعثر الرئيس الأمريكي جو بايدن مرارًا وتكرارًا أثناء حديثه عن لقاحات فيروس "كورونا" المستجد والأقنعة وقضايا الأمن القومي، حيث قدم إجابات مربكة ومضللة وتعرض لسلسلة من الزلات.

وبالغ بايدن من كفاءة اللقاحات، خاصة ضد "متغير دلتا" خلال ظهوره الأخير، حيث ادعى أن اللقاح سيمنع الأمريكيين من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال بايدن: "لسنا في موقف نعتقد فيه أن أي فيروس، بما في ذلك متغير دلتا، يمكنه إصابة الأمريكيين، اللقاحات التي يحصل عليها الأشخاص توقف الفيروس، لن تصاب بفيروس COVID  إذا تلقيت هذه اللقاحات”.
 

جو بايدن


واعتبر الخبراء تصريح بايدن خاطئًا بالنظر إلى عدد الأمريكيين الذين تم تلقيحهم وأصيبوا بالفيروس أو تم نقلهم إلى المستشفى مع تزايد حالات الإصابات مع الانتشار السريع لمتغير دلتا.

وخلال حديثه، كافح بايدن في بعض الإجابات، حيث ردد بعض الكلمات غير المفهومة مثل: "أه ، أممم" وتخبط كثيرًا في كلماته وفقد تركيزه في مرات متعددة، وهو الأمر الذي وضعه في مرمى النيران والسخرية على "تويتر" خاصة النواب الجمهوريون، حيث كتبت إليز ستيفانيك، النائبة في مجلس النواب الأمريكي على "تويتر": "هل هذا حقيقى؟، وسائل الإعلام ستستمر في التودد والنظر في الاتجاه الآخر”.

ونشر أحد الأشخاص مقطع فيديو لبايدن وهو يتحدث عن اللقاحات مع تعليق ساخر: "سحقها"، فيما علق شخص آخر على حديثه: "لم أفهم جملة واحدة، من فضلكم هل هناك شخصًا يترجم لي حديثه”.

ونشر بعض الأشخاص صورًا للقاعة الخالية من الضيوف، متسائلين لماذا لم تتمكن شبكة "سي إن إن" وبايدن من شغر جميع مقاعد القاعة، ومع ذلك، أشارت سي.إن.إن إلى أن الجمهور البالغ حوالي 300 شخص كان العدد المعتاد الذي كان موجودًا قبل تفشي الوباء.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تعرض مرارًا وتكررًا لمواقف محرجة وتعثر كثيرًا خلال لقاءاته العلنية.

كان قد طالب النائب الجمهوري والطبيب السابق للرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض، روني جاكسون، بايدن بإجراء اختبار معرفي وعقلي لإثبات قدرته على قيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد قمة مجموعة السبع، قال جاكسون إنه لا يجب إغفال هذا الموضوع، واصفًا تصرفات بايدن في جولته الأوروبية مع زعماء العالم بـ"المحرجة"، وأضاف أن بايدن ليس لائقًا بدنيًا أو معرفيًا ليكون الرئيس الأمريكي في الوقت الحالي.


لقراة المقال من الموقع الأصلي


 

جو بايدين كورونا لقاح كورونا
 
 

احدث المقالات