تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جو بايدن
جو بايدن

دعوى لمقاضاة وعزل جو بايدن واتهامات بالفساد

2021-01-24

قامت عضوة الكونغرس الجمهورية مارجوري تايلور غرين في ولاية جورجيا، بنشر عدة مقالات عبر تويتر اتهمت فيها الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية بالفساد أثناء عمله كنائب للرئيس في فترة ولاية الرئيس السابق باراك أوباما.

ونشرت صحيفة " الاندبندنت "، ان عضوة الكونغرس غرين، غردت عبر تويتر عدة مرات انها بدأت التحرك ضد بايدن لمقاضاته وعزله وتنتظر لترى إلى ما ستؤول إليه الأمور وجراء هذا قامت منصة تويتر بإيقاف حسابها الرسمي لخرقها قواعد السلامة ومنع العنف التي وُضعت بعد اندلاع أحداث الكابيتول في السادس من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

وصرح متحدث باسم تويتر انه تم حظر حساب عضوة الكونغرس غرين بسبب ارتكابها عدة انتهاكات خاصة بسياسة السلامة المدنية.

 

ووفقًا لموقع " ذا هيل "، لم تُحدد غرين في مقالاتها اي جرائم ارتكبها بايدن تستوجب عزله من منصبه بعد مرور 24 ساعة من توليه حكم البلاد ولكنها أشارت لسوء استخدام السلطة والفساد من قِبل بايدن عندما كان نائبًا للرئيس حيث سمح لنجله هانتر بالعمل في إحدى شركات الطاقة الأوكرانية.

وقالت غرين ان بايدن غير مناسب تمامًا لمنصب الرئيس فهو وأفراد أسرته قاموا بالتربح الفاسد من شركات الطاقة الاجنبية وان طريقته في إساءة استخدام السلطة التي كان ينتهجها في عهد أوباما مثيرة للقلق.

وتتهم غرين ايضًا بايدن وأسرته بارتكاب جرائم فساد في عدة دول  وهم أوكرانيا وروسيا والصين.

والجدير ذكره ان غرين هاجمت حفل تنصيب جو بايدن ووصفته بأنه بمثابة استيلاء حزب واحد عسكري على 30 ألف جندي ووصفت بايدن بأنه " جد جاهل" واستمرت في مهاجمته قائلة انه يهاجم اي شخص يختلف معه.

والجدير ذكره انه في العام الماضي لم يجد مجلس الشيوخ اي دليل على إدانة بايدن او تورطه في جرائم فساد سابقة او وجود اي دليل ان نجله هانتر عمل في شركة بريزما للنفط او كان هناك تأثير باي شكل على السياسات الخارجية للولايات المتحدة

 

نيرة صلاح

جو بايدن أخبار المشاهير أعمال المشاهير إطلالات المشاهير

احدث المقالات