تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غابي بيتيتو
غابي بيتيتو

القصة الكاملة لـ" غابي بيتيتو ".. ذهبت برحلة مع خطيبها وعاد وحده بعد اختفائها

2021-09-23

انشغل الرأي العام في أمريكا بقضية اعتبرت من أغرب القضايا على مر التاريخ، كما أصبحت هذه القضية حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العالم خاصة وأن ضحيتها هي واحدة من المؤثرين في السوشيال ميديا.

بدأت قصة البلوغر الأمريكية " غابي بيتيتو Gabby Petito " والتي تبلغ 22 عامًا، عندما أنهت دراستها في الثانوية العامة وبدأت تسعى لتحقيق حلمها بأن تصبح "بلوغر" مشهورة. 

تعرفت على شخص يدعى "بريان لاوندري Brian Laundrie" يبلغ من العمر 23 عامًا، شاركها نفس الطموح والحلم، أحبا بعضهما إلا أن أعلن "بريان" خطبتهما عبر حسابه الشخصي على "انستغرام". وبعدما يقارب السنة قرارا أن يذهبا بمغامرة استكشاف برية للمنتزهات الموجودة بمناطق مختلفة بأمريكا في شاحنة فورد بيضاء صغيرة.

غابي بيتيتو وخطيبها

وثقت "غابي" الرحلة التي بدأت في شهر يوليو التي من المفترض أن تستمر لـ 4 أشهر من فلوريدا التي تقع شرق أمريكا وتنتهي عند ولاية أوريغن التي تقع غرب أمريكا على "انستغرام" و"يوتيوب".

تعود متابعوا "غابي" أن تنشر لهم صورها وفيدوهات مرفقة بموقعها كل يوم عبر حسابها الرسمي على "انستغرام"، وكانت تبدو بغاية السعادة هي وخطيبها.

ورغم هذه السعادة التي بدت في الصور إلا أن الشرطة كانت قد رأتهما يتشاجران في شاحنتهما عندما مرت دورية بجانبهما بالصدفة، وبعد أن أوقفتهما الشرطة أخذت "غابي" بعيدًا عن خطيبها وبدأ الشرطي بسؤالها إذا كانت تُعنف، لتجيبه وهي تبكي أنها تعاني من اضطراب نفسي فقط.

وبعد هذه الحادثة التي حصلت بـ 12 أغسطس، وحسب ما تداول متابعينها على مواقع التواصل الاجتماعي بأن أمور غريبة قد بدأت تحدث حيث أنها نشرت ولأول مرة صورة لها دون أن تربطها بموقعها وكان تاريخ نشرها بـ 19 أغسطس أي بعد أسبوع من منشورها السابق.

في 20 أغسطس تم نشر أول فيديو من لـ "غابي وبريان" على قناتهم الخاصة على "يوتيوب"، وكان عبارة عن لقطات متفرقة من رحلتهما. وبعدها بـ 4 أيام كانت آخر مرة تتحدث "غابي" مع والدتها من خلال اتصال مصور أو حتى صوتي، وكتفت فقط بإرسال رسائل نصية، وقالت والدتها أن أسلوبها كان مختلف في الرسائل.

وفي  24 أغسطس نشرت "غابي" صورة لها دون أن ترفقها بالموقع أيضًا، ولاحظ متابعينها أن شعرها بدا أفتح من صورها القديمة وهذا يعني أنها قامت بتغير اللون أو أنها صورة قديمة، وكان هذا المنشور آخر شيء تنشره عبر حسابها على "انستغرام".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Gabby (@gabspetito)

وأكثر الأمور غرابة هو عودة خطيبها "بريان" بـ 1 سبتمبر إلى بيته بالشاحنة البيضاء وبدون " غابي "، وليس هذا فقط بل راقب المتابعين حساب غابي على برنامج الأغاني"spotify"، ووجدوا أن في نفس يوم عودة "بريان" إلى بيته أُضيف أغاني غريبة على قائمتها وكانت أغاني كئيبة. وحسب تحليلاتهم أن الأخير كان يسمها أثناء عودته إلى البيت، وأن الأغاني القائمة القديمة كانت هادئة.

بعد عودة "بريان" انقطعت جميع أخبار "غابي" ولم تعد تصل لوالدتها أي رسائل نصية منها، وعندما كان أهلها يقوموا بسؤال خطيبها كان يرفض الإجابة عن أي شيء. فقام متابعين "غابي" بالتجمع عند بيت خطيبها وهتفوا "أين غابي؟"

قرر أهل " غابي " ابلاغ الشرطة عن إختفاء ابنتهم في 11 سبتمبر وتم وضعها في قائمة المفقودين، ورغم ذلك التزم " بريان " الصمت حتى مع الشرطة واكتفى فقط بتوكيل محامي.

ولتزداد القضية غرابة، وبعد تحقيقات الشرطة اتضح أن بريان كان قد ترك "غابي" في يوم 17 أغسطس وعاد لبيته لمساعدة والده في بعض الأعمال ثم أعاد إليها في 23 أغسطس، حسب تصريحات "بريان". إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي توقعوا أن يكون قد خطط "بريان" لقتل خطيبته في هذه المدة.

وبعد انتشار قصة اختفاء " غابي " بشكل كبير بدأ متابعين السوشيال ميديا بتداول مقاطع لأشخاص خرجوا وتحدثوا عن رؤيتهم بريان غابي. وفي مقطع انتشر على يوتيوب في 27 أغسطس ظهرت شاحنة بنفس مواصفات شاحنة بريان وغابي وقال صاحب المقطع أن الشاحنة كان فيها شخص واحد.

قامت بعدها فتاة بنشر فيديو لها وقالت فيه أنها قامت هي وحبيبها بتوصيل بريان والذي كان وحده من منطقة إلى آخر وهي لم تكن تعرفه إلا أنها في ما بعد سمعت القصة عبر "تيك توك" وتعرفت عليه. وأضافت أنه بدا غريب حيث أنها عرض أن يدفع 200 دولار لتوصيله رغم أن المسافة قريبة، وأنها تحدث عن خطيبته التي تركته يخيم لوحده بينما هي جالسة تعمل على حسابها على سوشيال ميديا في الشاحنة، كما كان نظيف لشخص جلس عدة أيام في تخيم.

ولتتعقد القضية أكثر في 17 سبتمبر قدم أهل "بريان" بلاغ باختفائه، وبعدها بساعات اكتشفت الشرطة جثة وبعد فحصها تم تأكيد أنها تعود لغابي وتكون قد تطورت القضية من اختفاء إلى قتل. وتم العثور على جثتها في مكان قريب من موقع وقوف شاحنة غابي. وإلى الآن غير معروف أين هو بريان المتهم الأول بأعين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ويرجح الأغلب أنه هرب إلى المكسيك.

غابي بيتيتو Gabby Petito
 
 

احدث المقالات