تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أبو فلة
أبو فلة

أبو فلة يسعى لجمع 10 مليون من أجل اللاجئين.. فهل ينجح؟

2022-01-12

تصدر الـ "يوتيوبر" الكويتي حسن سليمان المعروف بـ " أبو فلة " حديث الوطن العربي على أرض الواقع وفي مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن استطاع أن يجمع مليون دولار لصالح دعم اللاجئين السوريين في مخيمات عبر حملها أطلقها على قناته الخاصة على "يوتيوب". 

وبعد النجاح الكبير الذي حققه والتفاعل الهائل من قبل المتبرعين قرر " أبو فلة " أن يعيد التجربة، ولكن هذه المرة هدفه أن يجمع 10 ملايين دولار ليساعد فيها 100 ألف أسرة من اللاجئين ضمن حملته التي تحمل اسم "حملة أجمل شتاء في العالم". 

وتهدف الحملة التي بدأت من الإمارات إلى شراء خيم ووسائل تدفئة مناسبة للاجئين في مختلف بقاع الوطن العربي. 

وبعد أن استطاع " أبو فلة " أن يجمع مليون دولار خلال 27 ساعة، وضع على نفسه هذه المرة شرط بعدم الخروج من مكان البث أو إغلاقه حتى يتم جمع المبلغ كاملًا. وحجز الـ "يوتيوبر" نفسه في غرفة زجاجية رفقة أصدقائه. 

وتأتي هذه المبادرة بالشراكة مع جهات عدة منها "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" وشركة "جالاكسي ريسر" العالمية المتخصصة في مجال الألعاب الافتراضية الرقمية، التي تشرف على أعماله وأنشطته، وبالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "UNHCR" والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام. 

وقد استطاع " أبو فلة " أن يجمع 3 ملايين دولار خلال 5 أيام، حيث بدأ حملته الإنسانية يوم الجمعة الموافق 7 يناير إلا أنه غير معروف إلى متى ستستمر أي متى سيستطيع أن يجمع الـ 10 ملايين دولار. 

تفاعل الجمهور العربي حول العالم من مبادرة "حملة أجمل شتاء في العالم" اما من خلال التبرع ولو بمبلغ بسيط أو من خلال نشر عن المبادرة خلال مواقع التواصل الاجتماعي وعن طريق وسم "#ندفئ_شتاء_100_ألف_أسرة". 

الداعمين لـ أبو فلة

كما لاقى دعم كبير من جمهوره المقيم في الامارات من خلال زيارته والذهاب إلى خارج الغرفة الزجاجية التي يحجز نفسه فيها، وكان أحد الداعمين يحمل لوح كتب عليه: "والله الواحد يخجل ينام فب بيته وأبو فلة والشباب محبوسين هنا عشان تدفئة إخواننا في الإنسانية حتوصلوا للعشرة وتطلعوا أكثر فخر بأنفسكم والرسول عليه الصلاة والسلام لو كان بينا لفتخر بكم."

حنين شريم

أبو فلة حملة انسانية حملة أجمل شتاء في العالم

احدث المقالات