تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ريا أبي راشد
ريا أبي راشد

ريا أبي راشد "كلمة سمين أو نصحانة ممنوعة في البيت"

2022-01-12

حلت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد ضيفة على برنامج "ABtalks" مع أنس بوخش وتحدثت فيه وعن طفولتها وأمور شخصية أخرى. 

وعن طفولتها قالت إن ذكريات طفولتها هي "القصف" والحرب التي كانت تخوضها لبنان أثناء فترة نشأتها.  

وتحدثت عن أكثر شيء لا تفضله بأهلها هو اهتمامهم الشديد بالشكل وأنها لا تفضل أن يكون عملها بناءً على شكلها بل على موهبتها، كما ذكرت أن في أول ظهور لها في الأوسكار وبعد الانتهاء من الحفل تحدثت مع والدتها وكان تعليقها الوحيد على ثياب ابنتها التي لم تعجبها مما دفع الإعلامية للبكاء. 

وبناء على تجربة ريا أبي راشد مع عائلتها واهتمامهم المفرط بالشكل فقد منعت استخدام كلمة "سمين" في منزلها وأمام ابنتها وقالت: "كلمة سمين عنا في البيت ممنوعة، لا أريد أن تعرف ابنتي ما معنى أن يكون شخص سمين وشخص غير سمين." 

واعتبرت نفسها أنها ستكون أم "فاشلة" إذا قالت لابنتها في يوم من الأيام أنها "نصحانة"، لأنه من المهم لها أن تكون ابنتها سعيد بشكل جسدها، وبرأيها أفضل طريقة للوصل إلى هذه السعادة بعدم مناقشة معنى هذا الأمر. 

وكسفت ريا أبي راشد عن تعرضها للتنمر لأنها كانت طفلة "مليئة" قليلًا، أي أنها كانت "أنصح" من غيرها، إلا أن هذه التعليقات كان تأثيرها إجابي عليها لأنها دفعتها لتكون شخص طموح وتحقق نفسها بناءً على موهبتها. 

ريا أبي راشد وعائلتها

وعن تقبلها لمرض والدتها بالسرطان ووفاتها بعد ذلك فقد صادف "كسر قلب" مما دفعها للتوجه للعلاج النفسي، وساعدها كثيرًا في الحديث مع والدتها، ووضحت أن الحزن لا يزول بل يتم التعايش معه وأنها حتى مرور 13 عام على وفاة والدتها مازالت حزينة على فراقها إلا وجودها في قلبها هي أحد أسباب نجاحها واستمرار حياتها. كما كشفت أنها أطلقت اسم "لولا" على ابنتها نسبة إلى والدتها والتي كانت تحب أن تنادى بهذا الاسم. 

وقالت ريا أبي راشد عن زواجها من شخص إيطالي "غير عربي" وضحت أنها تزوجته لشخصه وليس لجنسيته حيث أنها منحها كل ما تحتاجه معنويًا وأنهما مناسبًا لبعضهما. وبينت أن الثقافة الإيطالية قريبة من العربية. 

إطلالة ريا أبي راشد

وارتدت الإعلامية اللبنانية بدلة باللون الوردي، نسقتها مع قميص باللون الأسود، وتركت شعرها منسدل على كتفيها، ووضعت مكياج ناعم زاد من أناقتها وتألقها.

حنين شريم

ريا أبي راشد مقابلة

احدث المقالات